الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مواجهة إنسانية وفنية بين أحمد ماهر وابنه في ”واحد من...السيطرة على حريق سطح منزل وحوش بقرية فاو بحري في...سوسن بدر تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافهاهجمات رقمية على صمت المشاهير» حيال غزةأسعار الدينار الكويتى اليوم.. بـ152.50 جنيه في البنك المركزيمصدر أمني يكشف حقيقة ضبط أسلحة ثقيلة داخل سيارة إسعاف...إعلام إسرائيلى: جانتس سيعلن الليلة شروطه ومطالبه لنتنياهو من أجل...متحدث فتح: نتنياهو لا يريد وجود حل للأزمة الحالية (فيديو)
تعليم

مصدر بالتعليم يوضح اجراءات التعامل مع حالات الغش في امتحانات الترم الثاني 2024

الرأي العام

تستعد المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، المقرر أن تبدأ يوم 8 مايو الجاري وفقًا للجداول الرسمية المُعلنه لكل صف دراسي.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه جاري تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة سير العملية الامتحانية لاختبارات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالادارات التعليمية.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لـ "الرأى العام"، أنه تم التشديد على إبلاغ غرفة العمليات بكافة التفاصيل التي تجري داخل اللجان الامتحانية، للتدخل السريع في حالة حدوث أى ظرف طاريء.

وأشار إلى أنه سيكون هناك متابعة آلية لجميع حالات الغش داخل اللجان، ومتابع أنه في حالة وجود اي حالة غش سيتم التعامل فور وسحب الورقة الامتحانية من الطالب وتحويله للشئون القانونية واتخاذ اللازم حياله.

جدير بالذكر شددت المديريات على ضرورة تأمين الأسئلة والإجابة داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، بالإضافة إلى مراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والموجودة بها كراسات الأجوبة.

وحذرت المديريات التعليمية من استخدام الهاتف للمعلم والطالب لجان امتحانات الترم الثاني 2024، بالإضافة إلى منع التدخين داخل اللجان والكنترولات.

امتحانات نهاية العام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اختبارات الترم الثاني امتحانات الترم الثاني 2024

تعليم