الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مواجهة إنسانية وفنية بين أحمد ماهر وابنه في ”واحد من...السيطرة على حريق سطح منزل وحوش بقرية فاو بحري في...سوسن بدر تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافهاهجمات رقمية على صمت المشاهير» حيال غزةأسعار الدينار الكويتى اليوم.. بـ152.50 جنيه في البنك المركزيمصدر أمني يكشف حقيقة ضبط أسلحة ثقيلة داخل سيارة إسعاف...إعلام إسرائيلى: جانتس سيعلن الليلة شروطه ومطالبه لنتنياهو من أجل...متحدث فتح: نتنياهو لا يريد وجود حل للأزمة الحالية (فيديو)
صحة

متحدث الصحة يكشف أعداد ضخمة لسيارات الإسعاف في رفح (فيديو)

متحدث الصحة
متحدث الصحة

تحدث الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن جهود مصر في مواجهة جائحة كورونا، مؤكدًا نجاح تجربتها واعتبارها واحدة من أنجح التجارب على مستوى العالم.

مواجهة كورونا ومساعدة غزة

وأشار في حديثه لبرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إلى تخصيص الرئيس عبدالفتاح السيسي مبلغًا كبيرًا من الأموال لمواجهة الأزمة، وأكد أن الدولة لم تكتف بتقديم العلاج فقط بل قامت أيضًا بتصنيع العقاقير الطبية واللقاحات.

وأشار إلى تنفيذ العديد من المشاريع الصحية في مختلف المحافظات، مؤكدًا أن كل محافظة تضم مستشفى جديدًا أو شهدت تطويرًا وتجديدًا لمستشفياتها.

وأوضح تعاون مصر مع فلسطين وخاصةً في مدينة شمال سيناء، حيث قدمت مصر العلاج والجراحات الصعبة للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، وأشار إلى استقبال مصر لآلاف الفلسطينيين المصابين منذ بداية الأزمة.

وأكد أيضًا على توفير الخدمات الطبية اللازمة للفلسطينيين، مشيرًا إلى استقبال المرضى من غزة في المستشفيات المصرية وتوفير الرعاية الصحية لهم.

تلك الجهود تعكس التزام مصر بتقديم الدعم للفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، مؤكدًا أن هناك 1024 مشروعًا لوزارة الصحة في 27 محافظة، مؤكدًا أنه لا توجد محافظة لا تضم مستشفى جديد أو شهدت تطويرًا لأحد مستشفياتها.

ولفت إلى أن مصر استقبلت ما يقرب من 13 ألف فلسطيني مصاب، ووفرت 150 سيارة إسعاف بمدينة رفح منهم 50 سيارة إسعاف تقف بشكل دائم أمام المعبر.

صحه

صحة