الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مواجهة إنسانية وفنية بين أحمد ماهر وابنه في ”واحد من...السيطرة على حريق سطح منزل وحوش بقرية فاو بحري في...سوسن بدر تهنئ ريم سامي بمناسبة زفافهاهجمات رقمية على صمت المشاهير» حيال غزةأسعار الدينار الكويتى اليوم.. بـ152.50 جنيه في البنك المركزيمصدر أمني يكشف حقيقة ضبط أسلحة ثقيلة داخل سيارة إسعاف...إعلام إسرائيلى: جانتس سيعلن الليلة شروطه ومطالبه لنتنياهو من أجل...متحدث فتح: نتنياهو لا يريد وجود حل للأزمة الحالية (فيديو)
مقالات

من هو الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن؟.. 5 معلومات عن مهندس الكلمة بعد وفاته

من هو الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن؟
من هو الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن؟

طرح الكثيرون سؤالا من هو الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن، الذي يعتبر أحد الرواد في تطور الحداثة في الشعر في المملكة العربية السعودية، بعد وفاته اليوم عن عمر يناهز 75 عاما، والذي قدم لكثير بقصائده المطربة للجميع داخل الوطن العربي، حيث يعتبر أيقونة الشعر في المملكة.

وبعد إعلان وفاته، بدأ العديد من المواطنين البحث لمعرفة من هو الشاعر الأمير بدر بن عيد المحسن، خاصة أنه من الشعراء البارزين داخل المملكة العربية السعودية، ونقدم لكم في التقرير التالي 5 معلومات عن الأمير الراحل العاشق لبحر الشعر والأدب.

من هو الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن؟

من هو الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن؟

ولد الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن في 2 أبريل 1949 في المملكة العربية السعودية، اشتهر بحبه للشعر، حتى أصبح من الشعراء الرواد داخل الوطن العربي، حيث قدم العديد من الدواوين والقصائد خلال مسيرته، ذاع صيته خلال الأونة الأخيرة، وحصل على الجوائز والتكريمات، نتيجة لما قدمه في بحر الشعر.

5 معلومات عن الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن

كرس الراحل حياته للشعر والأدب، فأطرب الجميع بقصائد المميزة ودواوينه الملفتة لمحبي الشعربدر والأدب، ونقدم لكم 5 معلومات عن الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، من خلال النقاط التالية:

كانت حياة الراحل الدراسية متنوعة، حيث درس المرحلة الابتدائية في القاهرة، ثم المرحلة المتوسطة بالإسكندرية، لينتقل بعدها إلى الرياض لدراسة المرحلة الثانوية.أول أمسيات الأمير بدر بن عيد المحسن كانت لنادي الاتحاد السعوديتم تكريمه من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز بوشاح المملكة.قدم العديد من القصائد لعدد من المطربين مثل كاظم الساهر وأصالةلقب بـ مهندس الكلمة، حيث يعد من أيقونات الشعر في المملكة العربية السعودية.من هو الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن؟

مناصب تقلدها الأمير بدر بن عبد المحسن

تقلد الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن العديد من المناصب داخل المملكة وهي:

تقلد الأمير بدر بن عبد المحسن منصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون في عام 1973كان رئيسًا لتنظيم الشعر بالمملكة العربية السعودية.من هو الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن؟

دواوين مهندس الكلمة

وصل عدد دواوين مهندس الكلمة إلى 5 دواوين، والتي كان لها انتشارا كبيرا على مستوى الوطن العربي، وجاءت كالآتي:

ما ينقش العصفور في تمرة العذق في عام 1989م.رسالة من بدوي في 1990م.لوحة ربما قصيدة في 1996م.ومض في عام 2010م.الأعمال الشعرية عام 2022

الامير بدر بن عبدالمحسن

مقالات