الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
توبة السياسي!اعترافات المتهم بقتل طليقته في العمرانية: مش قادر أتخيلها مع...أمطار غزيرة تغمر الشوارع والمنازل في وسط اليونان بعد عاصفة...ورشة عمل عن إعادة تدوير المخلفات المنزلية بحضور 30 طفلا...بريزيتش نجم توتنهام يجري عملية الرباط الصليبيالسيسى يوجه بعلاج أشرف فولة بطل مصر والعالم فى كمال...ضبط 48 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز...عاطل يقتل شاب عاتبه على سرقة دابته بالهرمرضا حجازي: 93% من الكتب المدرسية بالعام الدراسي الجديد تم...وفاة نجاح سلام صاحبة أغنية ”يا أغلى اسم في الوجود...سقوط عاطل بحوزته 20 كيلو حشيش ثمنهم مليون و400 ألف...القبض على صاحب محل أعلاف يتاجر في العملات بالبحيرة
أخبار مصر

«الوزير» يكشف موعد انتهاء محطة بشتيل والقطار الكهربائي ومحاور الدائري

المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات
المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن منطقة محطة بشتيل للقطارات، ستكون بمثابة مجمع كبير يضم وحدات سكنية ومولا تجاريا، وسينتهي العمل بها بنهاية عام 2022، لتكون جاهزة للافتتاح، كما أن المحطة ستكون مربوطة بكل وسائل المواصلات للنقل لكل مناطق القاهرة، وسيتم إنشاءها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني.

وأضاف «الوزير»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن القادم من أسوان يستطيع الحجز من أسوان للمونوريل، ويصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وفي العودة بنفس الطريقة، كما سيتم إنشاء فندق 4 نجوم لخدمة رواد محطة بشتيل، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء شبكة طرق كاملة لخدمة الصعيد، خاصة أن تطوير الصعيد في مقدمة اهتمامات الدولة.

وأشار وزير النقل والمواصلات، إلى أنه سيتم قريبا افتتاح طريق القاهرة المنيا بطول 230 كيلو مترا بالمرحلة الأولى، مؤكدا أن طريق الصعيد الغربي تكلف 26 مليار جنيه، وسينتهي 30 يونيو 2023، كما ذكر أنه من المنتظر أن يدخل القطار الكهربائي الخدمة أكتوبر القادم، وسيتم الانتهاء من المونوريل في أكتوبر 2023.

وأردف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتعويض أصحاب الأراضي والعقارات التى يتم إزالتها لإقامة المحاور على الدائري، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء منهم نهاية هذا العام، كما أن أول هذه المحاور، هو محور المريوطية الذي سيربط الطريق الدائري والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، وسيخدم قرى محافظة الجيزة والصعيد، وكذا المناطق السياحية بالهرم وسقارة.

وتابع: «المحور الثاني سيخدم سكان المعادي والبساتين، وسيشمل تطوير منطقة الورش أسفل الطريق الدائري في بداية طريق السخنة، خاصة وأن الدولة لا تدمر الصناعة وترغب فقط في خلخلة الكثافة السكانية، والمحور الثالث هو المرج الذي سيخدم مناطق المرج والخصوص والخانكة وأبو زعبل».

كامل الوزير وزير النقل أسوان القطار الكهربائي

أخبار مصر