الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
أخبار مصر

وزير الخارجية: ”سد النهضة” يهدد السلم والأمن إذا نقصت حقوق مصر في المياه

وزير الخارجية سامح شكري - صورة أرشيفية
وزير الخارجية سامح شكري - صورة أرشيفية

 

قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه بعد 10 سنوات من مفاوضات سد النهضة مازال الجانب الإثيوبي متعنا ولم يظهر الإرادة السياسية اللازمة للوصول للاتفاق، لافتا إلى فشل المفاوضات تحت الرعاية الأفريقية.

 

 

وأضاف شكري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء دي إم سي» على قناة «دي إم سي»، أن التصريحات الإثيوبية متكررة بمخالفة اتفاق المبادئ، والإقدام على الملء الثانى لـ«سد النهضة» دون اتفاق.

 

 

وأكد وزير الخارجية أن مصر تضع مجلس الأمن والمجتمع الدولي أمام مسؤولياته إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، لأنه قد يهدد السلم والأمن إذا نقصت حقوق مصر في المياه وكذا السودان.

 

 

وأشار شكري إلى أن مجلس الأمن سيعقد جلسة الخميس المقبل بشأن قضية سد النهضة، معقبا: «نتطلع أن يظهر مجلس الأمن موقفا محددا يعزز من فرص التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم».

 

 

وقال شكري إنه تم إحاطة مجلس الأمن بمستند رسمي بما اتخذ خلال السنوات الماضية وما أبدته مصر من مرونة للتوصل إلى اتفاق، معقبا: «سيصدر الخميس مخرج عن مجلس الأمن ومصر تسعى دائما أن يكون تناول القضية سلميا في إطار المفاوضات، لكن يجب أن تؤدي المفاوضات إلى نتيجة بعد 10 سنوات لا يمكن استمرار المفاوضات دون عائد».

 

أخبار مصر