الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
فن موج

20 شرطا لحضور أولى مسرحيات أمينة خليل بالسعودية

أمينة خليل،
أمينة خليل،

تستعد النجمة أمينة خليل لإطلاق أولى تجاربها على خشبة المسرح من خلال عرض جديد يحمل اسم “سناب شات” وسينطلق عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض خلال الفترة ما بين 12 وحتى 16 فبراير الجاري.

مسرحية سناب شات

وتدور أحداثها حول التظاهر المستمر لدى الفتيات بالموضة والمظاهر الخداعة رغبة فى اقتناص التريند ويحاول والدهما أن يزوجهما من رجلين محترمين إلا أنه يفشل، إذ تأتي أجواء العرض المسرحي فى إطار من التشويق والمغامرة، حيث يقدم لنا سيد الفيل، التاجر الكبير، قصة بناته المدللتين واهتمامهما الزائد بالترند والموضة والمظاهر الخادعة، وعندما يستغل سيد الفيل نفس سلاحهما، سناب شات، ينطلقان في رحلة مليئة بالتحولات والتعلم.. وتأتي المسرحية من بطولة أمينة خليل، مصطفى خاطر، محمد عبد الرحمن، نور قدري، دنيا سامي، وعزت زين.

وخصصت المملكة العربية السعودية 20 شرطًا لحضور مسرحية أمينة خليل “سناب شات” ونستعرضهم:

حامل التذكرة مسئول عن التحقق من تاريخ الفعالية ووقتها ومكانها والعمر المفروض لحضورها كما يجب على حاملي التذكرة الوصول باكرًا إلى موقع الفعالية، ويحق للجهة المنظمة أن ترفض دخول الأشخاص المتأخرين، وفي هذه الحالة لن يجوز لحامل التذكرة أن يطالب باسترداد سعر التذكرة أو طلب تعويض من أي نوع كان.يجب شراء تذكرة لكل شخص منفرد (بالغ / طفل)يسمح بدخول الأطفال من 11 إلى 14 سنة بوجود مرافق بالغ بتذكرة مستقلة.سعر التذكرة غير مسترد.يمنع منعًا باتًا إعادة بيع التذكرة.في حالة تم إلغاء، تأجيل، أو تغيير تاريخ الفعالية من قِبل الجهة المنظمة فإنه سيتم إعادة قيمة التذكرة.في حال مغادرة المبنى، لا يسمح بالعودة مجددًا.قد يتم تفتيش حاملي التذاكر ومقتنياتهم الشخصية عند دخول موقع الفعالية، وسوف يتم مصادرة المواد المحظورة والخطرة، كما ستتم مصادرة كل مادة ترى الجهة المنظمة أو الجهاز الأمني في مقر الفعالية أنها خطرة أو يمكن أن يتم استخدامها لإلحاق الضرر بالمكان أو إفساد الفعالية.لا يسمح بدخول المأكولات والمشروبات من الخارج.

سيتم توفير عربات بيع الطعام والشراب داخل الفعالية.لا يسمح باصطحاب الحيوانات.

لا يسمح باستخدام آلات التصوير والتسجيل المتخصصة في موقع الفعالية..

يوافق حامل التذكرة بصفته الحاضر لمكان الفعالية على الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية المسجلة التي قد يتم استخدامها كمطبوعات أو نسخ الكترونية أو نشرها على شبكة الأنترنت.التدخين غير مسموح به في المبنى، بما في ذلك السجائر الإلكترونية.ولا يسمح أيضاُ باستخدام القداحات وأعواد الكبريت داخل الموقع، الا في المواقع المخصصة للتدخين.لا تتحمل الجهة المنظمة مسؤولية الإصابات الجسدية أو الأمراض أو وفاة أي زائر (بما في ذلك حامل التذكرة) أو فقدان أو تضرر المقتنيات لأسباب ناجمة عن الفعالية أو مرتبطة بها.للجهة المنظمة الحق في إخراج من يصدر عنه تصرف يعتبر برأي الجهة المنظمة مخالف.

الالتزام بقواعد الذوق العام بما يتماشى مع ثقافة وقيم وتقاليد السعودية.في حال وجود شكوى، يجب تقديمها إلى "بوابة الترفيه" بزيارة الموقع الالكتروني (cx.gea.gov.sa) خلال 3 أيام كحد أقصى من تاريخ وقوعها.
وتبدأ أسعار التذاكر من 100 ريال سعودي كأقل فئة، فيما يبلغ سعر أعلى فئة 900 ريال سعودي، وما بينهم 6 فئات مختلفة، حيث تأتي الفئة الثاني بمبلغ 200 ريال، ثم 300 ريال، وتبلغ الفئة الرابعة 350 ريال سعودي، والفئة التي تليها تبلغ 450 ريال، ثم السادسة 550 ريال، والسابعة وقبل الأخيرة 800 ريال.

فى سياق آخر، كانت تحدثت الفنانة أمينة خليل عن تجربتها بعالم السينما والدراما خلال الخمس سنوات الأخيرة والسر وراء ارتباط اسمها الفني مع القضايا النسوية سواء بتقديم المعاناة التي تتعرض لها المرأة في سوق العمل أو داخل المنزل.

وقالت أمينة خليل في تصريح خاص لـ “الرأى العام”: بالطبع لا ألف مرة، فأنا لا أسير وفق منهج واحد فى أدائى التمثيلى، فكل ما هنالك أننى أقرأ سيناريو يعجبنى وأحترم أفكاره وأرغب فى تأديته، يمكن من حظى أن أغلب القضايا كانت تعتنى بالنساء ومشكلاتهن، لأنها كثيرة فى الشرق الأوسط وحتى فى العالم، لكن هذا يأتى لى دون أن أسعى له.

وأضافت: اختياراتي وما يعرض علىَّ من أعمال توفيق من الله، وأفرح باللقب، وأن يرى النساء أن هناك من يتحدث ويشكو ويطلب بألسنتهم كل ما يردن.. لكننى لم أرسم خطة نسوية أسير عليها، فأهم شيء بالنسبة لى فى أي عمل أشارك به أن أقرأ جيدا وأفهم فكرة العمل، ثم أتعرف على الفنانين المشاركين، ثم أضع كل جهدى لصُنع أداء جيد هذا كل شيء.

و تابعت أمينة خليل أنه على الرغم من سعادتها وغرامها لمسلسل الدراما النفسي “خلى بالك من زيزي” أن يتصدر الأعلى مشاهدة بمصر ومختلف الدول العربية وتعلق الجمهور بـ “زيزي” تلك المرأة التي تعاني من مرض فرط الحركة وتشتت الانتباه adhd إلا أنها لا ترغب فى تكرار التجربة.. لأنها وبحسب قولها تجربة فنية مؤلمة للغاية.

 

المملكة العربية السعودية

فن موج