الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثةأمريكا: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن...تعليق مثير لـ فرج عامر حول قمة الأهلي والزمالك الـ...د.حماد عبدالله يكتب: حتمية عودة لافته ...إصابة شخصين في حادث تصادم موتوسيكل بالدقهليةالرئيس الإيراني يعلن تحقيق العملية العسكرية ضد إسرائيل أهدافها |تفاصيلمن السجن، عبير موسى تعلن ترشحها لرئاسة تونسالطيران الحربي الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأوروبي شرق خان يونساليوم.. بدء تخفيف الأحمال في المحافظات و4 أماكن مستثناة من...نادر السيد: أتمنى فوز الزمالك بالقمة رغم احترامي للأهلي والأحمر...أيمن يونس يتحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ويكشف...نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: أفعال إيران تهدد أمن كل...
أخبار مصر

زيادة معاشات المتقاعدين: الخطوات الجديدة نحو التحسين الاجتماعي

الرأي العام

تعتبر المعاشات الاجتماعية أحد أهم أوجه الرعاية الاجتماعية في مصر، وتسعى الحكومة المصرية إلى تحسين أوضاع المتقاعدين من خلال تعديلات دورية تهدف إلى زيادة الحد الأدنى والأقصى للمعاشات.

زيادة جديدة لأصحاب المعاشات


- تم الإعلان عن زيادة جديدة لأصحاب المعاشات وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019.
- ينص القانون على زيادة الحد الأدنى للمعاش سنويًا اعتبارًا من أول يناير من كل عام.

تفاصيل الزيادة


- من المتوقع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى نحو 1500 جنيه بدلًا من 1300 جنيه.
- كما من المتوقع رفع الحد الأقصى للمعاش إلى نحو 12 ألف جنيه بدلًا من 10،080 جنيهًا.

زيادات سابقة


- في عام 2024، تم رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيه في عام 2023.
- كما تم رفع الحد الأقصى للمعاش إلى 10080 جنيه بدلًا من 8720 جنيهًا في عام 2023.

إجراءات إضافية


- حصل أصحاب المعاشات على زيادة بنسبة 15% في شهر مارس بدلًا من يوليو 2024، مع تقديم موعد الصرف بتبكيره 4 أشهر كاملة، وذلك بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


تأتي هذه الزيادات والتحسينات الاجتماعية كخطوة هامة نحو تحسين أوضاع المتقاعدين وتوفير الرعاية الاجتماعية لهم، وتعكس اهتمام الحكومة بمستقبلهم ورفاهيتهم.

المعاشات صرف المعاشات موعد صرف المعاشات الزيادة الجديدة زيادة المعاشات الجديدة الزيادة الجديدة في المعاشات

أخبار مصر