الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أرخص سيارة جديدة من إم جي في مصر.. اعرف السعر...عاجل.. بايدن: أدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على إسرائيلحزب الله يعلن استهداف مواقع نفح ويردن وكيلع الإسرائيلية في...نجم الزمالك السابق : متفائل بالانسجام الفني للاعبي الأبيض قبل...جدول ترتيب الدوري الألماني قبل مباريات اليوم الأحد 14- 4-...بايدن يلغي عطلته لمتابعة الهجوم الإيراني على إسرائيلسبب عدم إقامة مباراة القمة في السعودية.. فيديورسميًا، الوداد المغربي خارج دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبلعاجل.. رد فعل حسام حسن على أنباء خلافه مع صلاحوعده صادق، حزب الله اللبناني يمطر مقر الدفاع الجوي الإسرائيلي...عاجل.. سماع دوى انفجار شمال فلسطين المحتلةمجدي عبد الغنى: حسام حسن نفي خلافه مع محمد صلاح...
أخبار مصر

تعرف على موعد عيد الفطر المبارك 2024

صلاة العيد بمسجد الأزهر الشريف- ارشيفيه
صلاة العيد بمسجد الأزهر الشريف- ارشيفيه

 

يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن موعد الإجازات والأعياد الرسمية، خاصة وأن هذه الأعياد تمثل مناسبات هامة لديهم يحرصون على الاحتفال بها، وتكون إجازات وعطلات رسمية فى الدولة.

وحددت أجندة العطلات الرسمية التي نُشرت عبر الموقع الرسمي لمجلس الوزراء موعد إجازة عيد الفطر 2024، والتي تبدأ يوم الأربعاء 10 إبريل المقبل وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 إبريل 2024، على أن تكون إجازة عيد الفطر 2025، 3 أيام لموظفي القطاع الخاص والحكومي والجهاز الإداري للدولة.

 

عيد الفطر المبارك هو مناسبة دينية مهمة في الإسلام، ويتم الاحتفال بها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويتميز العيد بالصلاة الجماعية في صباح أول أيام العيد في المساجد والساحات العامة، حيث يتجمع المسلمون لأداء هذه الصلاة الخاصة بهذه المناسبة.

بعد الصلاة، يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، ويزورون أقاربهم وأصدقائهم لتبادل التهاني وقضاء وقت ممتع معًا، يتم تبادل الهدايا والعيديات بين الأفراد، وخاصة بين الكبار والأطفال، حيث يعتبر توزيع العيديات على الأطفال تقليدًا شائعًا في العديد من الثقافات الإسلامية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يشتهر عيد الفطر بتناول وجبات خاصة وتحضير أطباق تقليدية للاحتفال، يتم تبادل الطعام والحلويات بين الأهل والأصدقاء، ويتم تناول وجبات لذيذة وتتنوع حسب الثقافات المحلية.

يعد عيد الفطر فرصة للمسلمين للتواصل الاجتماعي وتعزيز العلاقات الأسرية والاجتماعية،يحظى العيد بمظاهر البهجة والفرحة، وتقام فعاليات ترفيهية وألعاب خاصة بالأطفال في بعض الأماكن لإضفاء جو من المرح والسعادة.

 

من المهم أن نذكر أن مواعيد عيد الفطر قد تختلف بين الدول والمناطق المختلفة حسب رؤية الهلال والتقويم الرسمي المعتمد، لذا، يُنصح دائمًا بمتابعة المصادر الرسمية المحلية والإعلانات الحكومية للحصول على المعلومات الدقيقة بشأن موعد عيد الفطر في كل عام وفي كل منطقة.

كريم عبد العزيز مسلسل الحشاشين عمر الخيام

أخبار مصر