الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
بايدن: إذا صعدت إيران هجومها على إسرائيل فلن نقف مكتوفي...العاهل البحرينى: ندعم الجهود المصرية لوقف التصعيد وإقرار السلام بالمنطقةجوميز يتفادى إرهاق اللاعبين قبل مواجهة دريمز الغاني في الكونفدراليةعاجل.. الرئيس السيسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزةروجينا تدافع عن ابنتيها: عملهما بالفن طبيعي.. وهما الأحق بالتمثيلأسعار العملات اليوم الأربعاء.. تذبذب طفيف بالبنوكحبس عاطلين تخصصا في سرقة الدراجات النارية بالدقهليةأردوغان يكشف حقيقة بيع تركيا معدات عسكرية إلى إسرائيلالرئاسة الفلسطينية تستنكر تصريحات مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة حول العضوية...إسماعيل هنية يزور تركيا للقاء أردوغان نهاية الأسبوع الجاريالأوقاف تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر مايو المقبلالجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح
فن موج

مؤلفة مسلسل مليحة: الهجوم الإسرائيلي على العمل يؤكد أنه حقيقي وسعداء بانزعاجهم

مسلسل مليحة
مسلسل مليحة

أكدت الكاتبة رشا الجزار مؤلفة مسلسل مليحة، أن صناع العمل قصدوا الدمج بين الخط الوثائقي والدرامي، من خلال "الأفان تتر"، قائلة: "اختارنا الوقوف على حقيقة الصراع الإسرائيلي خاصة مع أجيال لم تكن تعرف كثيرا عن البعد التاريخي لهذا الصراع من البداية".

وحول توقع النجاح، قالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح جديد"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"،: "الحمدلله احنا فرحانين برد الفعل وكان أقصىى طموحنا دعم اخواتنا وأشقائنا ونلمس قلوب الناس بحاجة صادقة وفكرة قبول الناس للفكرة والتفاعل مع رسالة المسلسل هو ده النجاح".

وأضافت: كنت شايفة إن فترة 2012 أنسب وقت تبدأ منه الأحداث، لأنها فترة مناسبة جدا عشان نبدأ رحلة مليحة وقت الانتفاضة الثانيةعام 2000 اضطروا للنزوح إلى ليبيا، وكان أنسب وقت تبدأ فيها الأحداث 2012 لأنه وقت ثورات الربيع العربي اللي أجبرت عائلة "مليحة" ترجع أراضيها تاني ولولا الأحداث اللي حصلت في التوقيت ده مكنوش رجعوا أراضيهم".

وتابعت: "اشتغلنا على الورق كتير جدا واحنا عملنا 11 درافت من المسلسل وده رقم كبير جدا، كنا حريصين الشغل على الورق بشكل أفضل وكنا شايفين ده أنسب تصور وصلناله لسرد الشخصيات اللي اشتغلنا عليها، مع التركيز على خطوط درامية".

وواصلت: "كان معانا باحث تاريخ وكان بيمدنا بأمور أرشيفية وشال من علينا جزء كبير من مراجعة الكثير من الأمور تاريخية".

وحول الهجوم الإسرائيلي على العمل وصناعه، استطردت: "مكناش متوقعين ده يحصل ولكن سعداء برد الفعل، وده معناه انهم في ترقب ومتوجسين من العمل، وكل مايزعجهم شي يفرحنا، وهذا يثبت أن العمل حقيقي، هما بذلوا مجهود عشان تزييف الحقائق، من خلال منصات التواصل الاجتماعي والفنون، واحنا كان علينا واجب تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتوعية شبابنا، لأن إسرائيل عدونا الأول الاستراتيجي".

مسلسل مليحة

يذكر أن مسلسل مليحة تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة إنتاج شركة DS+، ويقوم ببطولته كل من دياب، ميرفت أمين، الفلسطينية سيرين خاص، ديانا رحمة، على الطيب، أمير المصري، أشرف زكى، حنان يوسف، مروة أنور، أنور خليل، وروفى الشناط، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، كما استعان القائمون على المسلسل بالمخرج شريف عرفة لقيادة وحدة إخراج ثانية تعمل بالتوازى مع الوحدة الأساسية.

مسلسل مليحة مؤلفة مسلسل مليحة الهجوم الاسرائيلي دراما رمضان مليحة

فن موج