الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
تكنولوجيا

Neuralink تبحث عن متطوع جديد بعد نجاح تجربتها الأولى

Neuralink
Neuralink

تبحث شركة Neuralink التابعة لإيلون ماسك عن مشارك جديد لتجربة عملية زرع الدماغ السيبراني التخاطري، حيث يتيح ذلك للمستخدمين التحكم في هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال عقولهم فقط، وقد فتحت شركة Neuralink باب التقديم للأفراد ذوي الإعاقة، الذين يمكنهم التقديم عبر موقع Neuralink الرسمي.

ويمكن للأطراف المهتمة الانتقال إلى قسم "سجل المرضى" وتحديد خيار "التطبيق"، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه لن يتم اختيار جميع المتقدمين، وقد يتم النظر في المرشحين الناجحين للتجارب السريرية الحالية أو المستقبلية، وحاليًا، التطبيق مفتوح حصريًا للمقيمين في الولايات المتحدة وكندا.

وقال ماسك أن "Neuralink تقبل الطلبات للمشارك الثاني، هذه هي غرسة الدماغ الإلكترونية التخاطرية التي تتيح لك التحكم في هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك فقط من خلال التفكير، لا أحد أفضل من Noland نفسه ليخبرك عن الأول".

وفي وقت سابق من هذا العام، حقق نولاند أربو إنجازًا تاريخيًا كأول شخص يحصل على شريحة واجهة الدماغ والحاسوب من شركة نيورالينك، وبعد تعرضه لحادث غوص قبل ثماني سنوات أدى إلى إصابته بالشلل، شهد الشاب البالغ من العمر 29 عامًا من تكساس تقدمًا ملحوظًا، وباستخدام الشريحة، تمكن من التحكم بمؤشر الكمبيوتر بعقله وانغمس في ألعاب مثل Civilization VI وMario Kart.

بدأت رحلة أربو بشكل جيد، حيث تفوق في التقييمات الموحدة لواجهة الدماغ والحاسوب، ومع ذلك، ظهرت التحديات على طول الطريق، وكشف نيورالينك أن بعض الخيوط المزروعة في قشرته الحركية بدأت في التراجع بمرور الوقت، على الأرجح بسبب الهواء المتبقي من الجراحة.

في مقابلة صريحة مع بلومبرج، شارك أربو الاضطراب العاطفي الناجم عن فقدان قدرات خصمه المكتشفة حديثًا في وقت ما، وروى قائلاً: "بدأت أفقد السيطرة على المؤشر"، وأضاف معبراً عن خيبة أمله: "اعتقدت أنهم أجروا بعض التغييرات وكان هذا هو السبب، لكنهم أخبروني بعد ذلك أن الخيوط تُنزع من دماغي".

وكانت هذه النكسة بمثابة ضربة لأربو الذي كان يتوقع المزيد من التقدم، ومع ذلك، استجابت شركة نيورالينك بشكل استباقي لانخفاض تدفق البيانات من زرعة أربو، أعلنت في منشور حديث من الشركة عن تعديلات ناجحة على الخوارزمية التي تفسر إشارات الشريحة، مما أدى إلى تحسين إنتاجية البيانات.

 

 

 

Neuralink إيلون ماسك شريحة دماغ شركة Neuralink

تكنولوجيا