الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
تعليم

انطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 السبت المقبل

امتحانات شهادة الدبلومات
امتحانات شهادة الدبلومات

تنطلق السبت المقبل، امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023,2024، وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

وأكدت الوزارة على استلام رؤساء لجان امتحانات الدبلومات الفنية، المدارس التي سوف تعقد فيها الامتحانات على مستوى الجمهورية وتم عقد لقاءات مع المديريات التعليمية والإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أخر التجهيزات ومد اللجان الامتحانية بالمستلزمات والتجهيزات التي تحتاجها اللجان لعقد الامتحانات في أجواء من الهدوء والاستقرار.

وحذرت وزارة التربية والتعليم، الطلاب من حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات، مشددة على أهمية ضبط لجان السير بشكل كبير والتصدي للغش بكافة أنواعه، كما أكدت الوزارة على ضرورة منع أي تجاوزات داخل اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي واقعة من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

وكانت أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتهاء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 23 مايو الجاري، موضحة أن جميع المديريات والإدارات تقيم الطلاب خلال الفترة من 8 حتى 23 مايو، بعدها تبدأ امتحانات الشهادتين الفنية والثانوية العامة حيث تنطلق الدبلومات 25 مايو والثانوية 10 يونيو المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن المديريات التعليمية، وضعت أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، مضيفة أن الامتحان تم وضعه من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم الانتهاء من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفة أن هناك مراجعات في المدارس تتم على جزئيات المنهج بالإضافة إلى المراجعات المجانية النهائية للصفين الثالث الإعدادي والثانوي مع استمرار مجموعات الدعم المدرسي.

انطلاق امتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 امتحانات شهادة الدبلومات الدبلومات

تعليم