الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تحذيرات جديدة من مخاطر أطفال «داعش».. محلل: «سيخلق عناصر جديدة»مواعيد عمل مترو الأنفاق في ثاني أيام عيد الأضحى المباركالقبض على عدد من مشجعي منتخب إيطاليا وصربيا خلال منافسات...زوارق الاحتلال تُطلق نيرانها تجاه المناطق الشمالية لقطاع غزةالغندور حكما لـ مباراة الزمالك والمصري.. حكام مباريات الاثنين في...قائد سرب في سلاح الجو الإسرائيلي: نشعر بالإحباط بعد تصعيد...عبير صبري: مخدتش حقي فنيا.. وبكره الظلم الموجود في الوسط...كانوا خارجين يتفسحوا.. تفاصيل مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث...مفاجأة.. استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان لن تتخيليهاخريطة تعاقدات الأهلي خلال الصيف.. كيف يفكر كولر في تدعيم...أوكرانيا: نحتاج روسيا على طاولة المفاوضاتلماذا يعاني مرضى سرطان الرئة من استجابة أسوأ للعلاجات؟
تعليم

بمجموع 244 درجة، افتتاح أول مدرسة تكنولوجية متخصصة في صناعة الطيران

الهئية العربية للتصنيع
الهئية العربية للتصنيع

افتتحت الهيئة العربية للتصنيع AOI بالشراكة مع شركة داسو الفرنسية العالمية المُنتجة لمقاتلات الرافال أول مدرسة تكنولوجية بمصر متخصصة في صناعة الطيران بهدف إعداد كوادر فنية وإنتاج جيل مصري مؤهل لاقتحام صناعة الطائرات العسكرية والمدنية.

شروط القبول في المدرسة

وتشترط الهيئة عدة شروط للقبول بمدرسة Aero منها أنها لا تقبل سوى الذكور فقط ولا يزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

الحد الأدنى للمجموع يكون ٢٤٤ درجة في الشهادة الإعدادية في المرحلة الأولى للتقديم.

مقر المدرسة الجديدة والمدرسين

مدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، ومقرها حلوان، حيث يتم التدريس فيها بمناهج فرنسية متطورة، ومدرسين فرنسيين، بجانب المدرسين المصريين.

 

سنوات الدراسة بالمدرسة

وتبلغ عدد سنوات الدراسة بالمدرسة 3 سنوات، ويحصل الخريج على شهادة دبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مجال صناعة الطائرات، كما يحصل على شهادة من شركة Dassault Aviation الفرنسية لصناعة الطائرات، إضافة لحصوله ايضا على شهادة من الهيئة العربية للتصنيع.

مشاركة شركة داسو الفرنسية المصنعة للرافال

وتقديرا لمكانة مصر الإقليمية والدولية , حرصت شركة داسو الفرنسية المشاركة في فعاليات معرض إيديكس 2023 على تفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع وعقد مباحثات هامة بين اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع , وAnne Lise Dallut مدير عام شركة داسو الفرنسية في مصر، وتناولت المباحثات، تعزيز التعاون في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكانت القوات الجوية المصرية وشركة داسو الفرنسية الرائدة فى مجال إنتاج الطائرات المقاتلة احتفلا بمرور "50" عامًا على التعاون المشترك وانضمام أولى الطائرات المقاتلة من إنتاج الشركة إلى القوات الجوية المصرية.

 

شركة داسو الفرنسية صناعة الطائرات صناعة الطيران الطائرات العسكرية

تعليم