الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القومي للسينما يحيي ذكرى ثورة 23 يوليو الأربعاء المقبلالقبض على مخترق هواتف السيدات وابتزازهن في المنوفيةأستاذ باطنة يشيد بإنجازات الدولة بالمنظومة الصحية (فيديو)مقتل 110 أشخاص خلال مواجهات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في...فصائل فلسطينية: قصفنا تمركزات جيش الاحتلال فى محور نتساريم بقذائف...اتحاد الكرة: الشركة التي اتفقت مع نادي كاظمة ليست مُعتمدة.....5 مصابين في انقلاب سيارة على الطريق الدائري بالوراقبرلماني: عمل المؤسسات تحت مظلة الأزهر ضربة البداية لتجديد الخطاب...تباين أراء طلاب علمي رياضة بامتحان الديناميكا في...صناع مسلسل تيتا زوزو يرفعون شعار فركش...تشييع جنازة شخصين من أسيوط سقطا داخل بئر بدولة ليبياإعلام إسرائيلى: جالانت يفكر فى إعلان موافقته على...
فن موج

لطيفة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإصدار أغنية «يا ليالي».. فيديو

الفنانة لطيفة
الفنانة لطيفة

تحدثت الفنانة لطيفة عن استعانتها بخاصية الذكاء الاصطناعي في تصوير فيديو كليب أغنية «يا ليالي»، وظهرت بشكل جيّد.

وأضافت لطيفة في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، قائلة: «أنا طول عمري جريئة وأنا بغني مش عشان أخد فلوس أو أتشهر، أنا بحب الغناء ودرسته ومحبش غيره في الحياة بجانب الرياضة والأشياء الخاصة»، مشيرة إلى أن الموسيقى والفن والإبداع واستخدام تقنية جديدة ضمن متعة الحياة.

وكشفت لطيفة عن التحضير لتصوير عدد من أغاني ألبومها الجديد الذي يضم 10 أغنيات على طريقة الفيديو كليب، باستخدام برامج الـAi، وهي «مفيش ممنوع وبتقول جرحتك و100 كداب ويا ليالي»، بالإضافة إلى أغاني من ألبوم الموسيقار زياد الرحباني.


وفي ذات السياق كشف المخرج وليد نصيف تفاصيل ألبومه مع المطربة لطيفة مؤكدا ان الـ4 أغنيات امتزجوا في عملهم بالذكاء الاصطناعي الأمر الذي ساعد كثيرا على خدمة دمج الصورة مع الصوت وهي فكرة جديدة في الغناء.

وأضاف أن أغنية «جرحتك» كلاسيكية – شرقية، منوها أن صوت لطيفة رائع يحتاج عمل تحفيزي أكثر.

وأوضح المخرج وليد نصيف أن استخدام الذكاء الاصطناعي في الأغاني قليل الاستخدام عالميا، موضحا أن الملابس والواجهات والألوان والحركات امتزجت بـ AI، وكل أغنية احتاجت 5 أيام فقط للإنتهاء.

واستكمل قائلا: العمل الواقعي مكلف أكثر من الذكاء الاصطناعي وأحيانا يكون العكس، والفترة المقبلة هناك أعمال سينمائية ستكون ممزوجة بالذكاء الاصطناعي؛ باعتبارها المستقبل الجديد.

الفنانة لطيفة الذكاء الاصطناعي خاصية الذكاء الاصطناعي يا ليالي أغنية يا ليالي

فن موج