الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
محافظ الإسماعيلية يتفقد مناطق الحرفي، نادي المنتزهوزير التعليم العالي يؤكد التزام الجامعات الراسخ بتعزيز التنمية المستدامةرئيس شعبة المستوردين: الشراكة بين القطاع العام والخاص البديل الأفضل...الاتصالات تميكن خدمات وزارة الأوقاف لتمكينها من إدارة أملاكهاجوميز يتمسك بـ سيف الجزيري ويرفض رحيلهأون لاين.. طريقة سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024أبرز وأخطر الأمراض المعدية المميتةإزالة حالة بناء مخالف في المهد بالأقصربمشاركة 42 نائبًا.. 60 ساعة استغرقها مجلس النواب لدراسة برنامج...أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد...وزير الشباب والرياضة يكرم فريق عمل الاتصال السياسي بالوزارة تقديرا...باسل رحمي... نتعاون مع الجايكا لنقل الخبرات اليابانية للمشروعات الصناعية...
فن موج

يسري نصر الله: يوسف شاهين كان يتحدى السينما.. وأفلامه اتوصمت بالصعوبة| فيديو

يسري نصر الله
يسري نصر الله

تحدث المخرج يسري نصر الله، عن سينما المخرج الراحل يوسف شاهين، والمدرسة التي كان يتبعها ويراها الكثيرون غير مألوفة على المشاهدين.

وقال يسري نصر الله خلال حواره مع الرأى العام: يوسف شاهين هو اللي علمني وكأني أخدت دروس خصوصية لمدة 3 سنين عن إزاي أصنع أفلام، واتعلمت منه إن في حاجة اسمها علاقتك بالمهنة، وفي طريقة معينة عشان تعمل أفلام وأساسيات ليها.

وتابع يسري نصر الله عن يوسف شاهين: عمري ما حسيت إنه بيدخل الفيلم وهو حاسس إنه أكبر منه، كل فيلم كأنه داخل الفيلم الأول له، وهو كان أكتر واحد بتجيله الضربات في التاريخ، والناس بتقوله أفلامك مش مألوفة وصعبة ومكركبة، فهو لم يألف النجاح وكان يتحدى نفسه والسينما.

أفلام يوسف شاهين

قدم المخرج الراحل يوسف شاهين، العديد من الأفلام السينمائية المهمة، أبرزها فيلم إسكندرية ليه، بطولة كل من الفنانة الراحلة نجلاء فتحي، فريد شوقي، يوسف وهبي، يحيى شاهين، محمود المليجي، ليلى فوزي، عزت العلايلي، وآخرين.

يسري نصر الله يدافع عن فيلمه احكي يا شهرزاد

وفي سياق آخر، دافع يسري نصر الله عن فيلمه احكي يا شهرزاد، الذي وصفه الكثيرون بالجريء، حيث قال بحواره مع الرأى العام: أنا بتوقع إن أي فيلم المفروض يكون جريئا، والمشكلة إن دايما بيكون المقصود بكلمة جريء حاجة جنسية، مع إن ده مش شرط.

وأردف نصر الله: جرأة مشاهد فيلم احكي يا شهرزاد مش في مشاهد القبلات، بل اللي بيخليه جريء هو إنه بيصدم مفاهيم المجتمع، في علاقة المرأة والرجل.

يوسف شاهين افلام يوسف شاهين يسري نصر الله إحكي يا شهرزاد الفن

فن موج