الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ضبط 5 أطنان دقيق قبل بيعه في السوق السوداءماس كهربائي يتسبب في حريق مسجد بالفيومالقاهرة الإخبارية: بايدن يؤكد أن نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب...عاجل.. القسام تفجر نفق مفخخ في قوة إسرائيلية غرب رفحمصر تحصد 4 ميداليات في بطولة العالم للبوتشيامصرع أب ونجله في حادث انقلاب سيارة بترعة في شبين...القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينسف مربعات سكنية كاملة فى منطقة تل...المطرب إيساف يكشف عن أحدث أعماله الغنائية..(خاص)وزيرة التضامن توجه بدعم المتضررين من حريق حارة اليهودكيفية التقديم في الصف الأول الثانوي 2025.. والأوراق المطلوبةمحافظ الشرقية يجري جولة مفاجئة بشوارع الزقازيقأسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت في مستهل التعاملات الصباحية
تعليم

بدء امتحان التفاضل والتكامل لطلاب العلمي بالثانوية الأزهرية

الرأي العام

بدأ منذ قليل امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب العلمي بالثانوية الأزهرية ومدة الامتحان ساعتين، بدأت من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 11 صباحًا.

وانطلقت امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع لـ طلاب الثانوية العامة 2024، يوم السبت 22 يونيو حيث أدى الطلاب مادة اللغة العربية في تمام الساعة الـ9 صباحًا، داخل اللجان بالمدارس على مستوى الجمهورية.

10 نصائح للطلاب تساعدهم على تحصيل العلم


وفي سياق متصل، قدم مركز الأزهر للفتوى الالكترونية 10 نصائح للطلاب تساعدهم على تحصيل العلم، واستثمار الوقت، وذلك تزامنا مع امتحانات الثانوية الأزهرية والعامة 2024.


1- حافظ على أداء الصلاة في أوقاتها، وعلى بر والديك، ولا تفتر عـن الدعـاء، واسأل الله من فضله، فإن خزائن النعـم بيده سبحانه؛ قال تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر: 60]، وثق أن الله سبحانه لن يضيع سعيك واجتهادك.

2- حدد أوقاتًا مناسبة للمذاكرة، وأدر وقتـك، واحرص على استثماره.. فالوقـت نعمة عظيمة وكنز ثميـن، أوصى سـيدنا رسـول الله ﷺ باستثماره؛ فقال: «نِعْمَتَانِ مَغْبُونٌ فِيهِمَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ وَالففَرَاغُ». [أخرجه البخاري]

3- ابدأ يومك مبكرًا، فوقت الفجر من أفضل أوقات استقبال المعلومات.

4- رتب أولوياتك، وخطط للمذاكرة بخطط ورقية أو إلكترونية.

5- اجلس للمذاكرة في مكان هادئ، وإنارة مناسبة، وكرر القراءة أكثر مرة لتثبت معلوماتك.

6- مشاركة أكثر من حاسة في المذاكرة تساعدك على سهولة الاستيعاب.ً

7- لا تذاكر المواد المتشعبة على التوالي، وضع ملخصات، أو علامات بالفقرات تجعل مراجعتها مرة أخرى أيسر وأسرع.

8- اطّلع على الأسئلة السابقة قبل الامتحان بوقت مناسب، لمراجعة المعلومات.

9- خذ قسطًا من الراحة من حين لآخر؛ لتستطيع التركيـز، ولا ترهـق ذهنك بالمذاكرة الطويلة المتصلة، وخصص وقتًـا لممارسة بعـض الهوايات النافعـة لتتجدد بها الطاقة النفسية والجسدية.

10- ضع أمامك أهدافًا عُليا، واسعَ إليها في جد ومُثابرة.

التفاضل والتكامل الأزهر امتحان التفاضل الثانوية الازهريه

تعليم