الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
أخبار مصر

سفير مصر فى أوتاوا يبحث مع الجانب الكندى سبل تعزيز التعاون

مصر وكندا - صورة أرشيفية
مصر وكندا - صورة أرشيفية

بحث سفير مصر لدى كندا أحمد حافظ، مع الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال الكندي "جولدي حيدر"، سبل تعزيز العمل من خلال مجلس الأعمال الكندي بغية تعزيز التعاون لمصلحة دوائر الأعمال بالبلديّن.

وذكرت وزارة الخارجيةـ على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأربعاء- أن سفير مصر لدى كندا أحمد حافظ، أكد خلال اللقاء، أن مصر بالفعل جادة في نشاطها وكل مساعيها التي نتج عنها جذب الكثير من الشراكات الفعّالة مع العديد من الكيانات الاقتصادية والتجارية حول العالم؛ الأمر الذي يدلّل عليه تأكيد الثقة دوليًا في الأداء الاقتصادي المصري ونجاعة إجراءات مصر الاقتصادية والمالية، بالإضافة إلى إصلاحاتها المؤسسية التي تواصل إبراز، والاستفادة من الفرص الكامنة من موارد وقدرات في إطار مخطط استراتيجي للتنمية الشاملة

بحث الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال

وأشارت إلى أن اللقاء تناول أنشطة المجلس الذي يضم رؤساء كبرى الشركات الرائدة ورجال الأعمال في كنـدا، وهي الشركات التي تمثل في مُجملها مساهمة بنحو خمسين في المئة من إجمالي الناتج المحلي للقطاع الخاص الكندي، وناقش الجانبان الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال في عموم كندا، فضلًا عن دور المجلس وأعضائه من كبرى الكيانات الخاصة التجارية في كندا، لاسيما في ضوء التحديات الاقتصادية العالمية، وأهمية إيجاد فرص اقتصادية ذي منفعة في كل المجالات.

واستعرض السفير حافـظ ما يثبته الاقتصاد المصري من صلابة وصمود ومرونة على الرغم من مواجهته لأزمات عالمية متتالية وغيرها من التحديات على العديد من الأصعدة، وذلك بخطى ثابتة تستهدف مواصلة العمل على تحقيق نمو اقتصادي مُستدام يعزز من دور القطاع الخاص كقاطرة أساسية في النمو الاقتصادي والتنمية.

كما سلط السفير المصري الضوء على التوسُع المطّرد في قطاع الطاقة بمصر مع استغلال وخلق مصادر الطاقة الجديدة والمتجدّدة والنظيفة، ومواصلة العمل على تحسين كفاءة أنشطة عديدة في مجالات الصناعة، وإنتاجية القطاع الزراعي، وكذا على صعيد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من مشروعات مصرية كبرى.

وأبرز السفيـر المصري أهم أوجُه المناخ الاستثماري ومحفزات الانخراط في العديد من المجالات الاقتصادية بمصر، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة بمصر.

سفير مصر أوتاوا مجلس الأعمال الكندي مصر كندا

أخبار مصر