الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
برلمان

طلب إحاطة حول عدم تفعيل دور مكتب ”نقل وتسويق التكنولوجيا”

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي والمنوط به الربط بين جهات البحث العلمي والقطاعات المختلفة في الدولة. 

وقال ” شلبي ”، في طلبه، إنه من ضمن الأدوار المعلنة لهذا المكتب هي دعم الاحتياجات البحثية والتكنولوجية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لرفع القدرات التكنولوجية لهم وتلبية احتياجاتهم منها، وهو ما لم يحدث حتي الان، وعدم تفعيل دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، رغم أهمية هذا الدور وحيويته أمر يحتاج إلى محاسبة للمقصرين.

وأضاف: ” مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي، مجرد دور شكلي ليس له أي أثر ملموس على أرض الواقع،  والمكتب لم يفصح عن أي نشاط متعلق بهذا الدور، كذلك المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لم يحدث بها أي أثر ملحوظ في هذا المجال، فغالبيتهم في أمس الحاجة إلى تلبية ودعم احتياجاتهم التكنولوجية”.

وأكد شلبي، أن هذا الأمر الذي يدعو إلى التساؤل والبحث حول سبب عدم تفعيل هذا الدور وعن حجم التمويل الذي يتم إنفاقه على المكتب في سبيل تحقيق هذه الأهداف وآداء مهامه، مطالبا بإحالة طلبه إلى لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لبحثه ودراسته لاتخاذ ما يلزم تجاهه.

مجلس النواب مجلس الوزراء البحث العلمي التعليم العالي

برلمان