الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
برلمان

طلب إحاطة حول عدم تفعيل دور مكتب ”نقل وتسويق التكنولوجيا”

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي والمنوط به الربط بين جهات البحث العلمي والقطاعات المختلفة في الدولة. 

وقال ” شلبي ”، في طلبه، إنه من ضمن الأدوار المعلنة لهذا المكتب هي دعم الاحتياجات البحثية والتكنولوجية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لرفع القدرات التكنولوجية لهم وتلبية احتياجاتهم منها، وهو ما لم يحدث حتي الان، وعدم تفعيل دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، رغم أهمية هذا الدور وحيويته أمر يحتاج إلى محاسبة للمقصرين.

وأضاف: ” مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي، مجرد دور شكلي ليس له أي أثر ملموس على أرض الواقع،  والمكتب لم يفصح عن أي نشاط متعلق بهذا الدور، كذلك المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لم يحدث بها أي أثر ملحوظ في هذا المجال، فغالبيتهم في أمس الحاجة إلى تلبية ودعم احتياجاتهم التكنولوجية”.

وأكد شلبي، أن هذا الأمر الذي يدعو إلى التساؤل والبحث حول سبب عدم تفعيل هذا الدور وعن حجم التمويل الذي يتم إنفاقه على المكتب في سبيل تحقيق هذه الأهداف وآداء مهامه، مطالبا بإحالة طلبه إلى لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لبحثه ودراسته لاتخاذ ما يلزم تجاهه.

مجلس النواب مجلس الوزراء البحث العلمي التعليم العالي

برلمان