الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
برلماني: تفعيل عقوبات قانون ”السايس” تقضي على المواقف العشوائيةنائب يطالب بالتوسع في إنشاء مراكز زراعة الكلىالنائب محمد عبد العزيز يتقدم بطلب إحاطة بشأن تفاقم أزمة...5 رسائل من رئيس البرلمان عقب الموافقة على الموازنة العامة...ضم داليا الأتربي لمجموعة تفعيل العضوية بحزب الحركة الوطنيةبرلماني يطالب الصحة بمراقبة مراكز علاج الاضطرابات النفسية”التجمع”: زيادة نسبة الإيرادات يتطلب إصلاح السياسة الضريبية والتشريعات المرتبطةتعرف على إجراءات إقرار قانون فصل الإخوان«العلاقات المصرية الروسية وتأثيرها على الشرق الأوسط» جديد دار العربيهبوط حاد في أسعار مكونات أجهزة الكمبيوتر بعد قرار تثبيت...«الحركة الوطنية» بالدقهلية يدشن مكاتب للخدمات الجماهيرية بدون مقابلالعلاقات تطورت في عهد السيسي.. مصر والسعودية موقف موحد تجاه...
تكنولوجيا

لمدمني الهواتف الذكية.. ابتكار عين ثالثة لمنع الاصطدام خلال التصفح

لمدمني الهواتف الذكية.. ابتكار ”عين ثالثة” لمنع الاصطدام خلال التصفح

الرأي العام

 

ابتكر المصمم الكوري الجنوبي باينغ مين ووك، مقلة عين روبوتية يمكن ربطها بجبهة الشخص، ما يسمح له بتصفح الهاتف المحمول أثناء السير دون وقوع إصابات.

 

 

 

 

 

وقال باينغ (28 عاما)، إن هذا الابتكار الجديد سيشكل "حلا ساخرا" لمدمني الهواتف الذكية، أو كما أطلق عليهم "زومبي الهواتف الذكية"، الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشة الهاتف أثناء السير، ما يجعلهم أكثر عرضة للاصطدامات.

 

ويستشعر الجهاز المسمى بـ"العين الثالثة" عندما يتم خفض رأس المستخدم للنظر إلى الهاتف، وعندما يقترب الشخص من عائق على بعد متر واحد أو مترين، يصدر الجهاز صوتا لتحذيره من الخطر.

 

وقال باينغ: "هذا هو نظر البشرية المستقبلي، بثلاث عيون“، مضيفا أنه ”نظرا لأننا لا نستطيع أن نرفع أعيننا عن الهواتف الذكية، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من العيون في المستقبل".

 

وقام باينغ – وهو طالب دراسات عليا في هندسة تصميم الابتكار في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن – بتجربة العين الثالثة في جميع أنحاء سيول.

 

وجذبت "عين" باينغ انتباه المارة أثناء تجريبها، وقال لي أوك جو المقيم في سيول: "اعتقدت أنه كائن فضائي بعين على جبهته".

 

وأضاف: "هذه الأيام يمكن أن تقع حوادث للشباب أثناء استخدام هواتفهم المحمولة. سيكون هذا حلا مفيدا لهم".

 

وتستخدم العين الثالثة مستشعر جيروسكوبي لقياس زاوية عنق المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية والعوائق، وكلا المستشعرين مرتبطان بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.

 

الهواتف الذكية العين لندن حوادث خفض شاشة

تكنولوجيا