الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
منوعات

رجيم بدون مجهود.. 8 طرق هتساعدك تخسى من غير رياضة أو ملل

تناول طعام صحى
تناول طعام صحى

تحرص المرأة دائماً للحفاظ على رشاقتها من خلال اتباع نظام غذائي لإنقاص وزنها الزائد، وممارسة التمارين الرياضية، التى تجعلها تشعر بالملل والإرهاق، مما يجعلها تكف عن اتباع النظام الغذائى وتعود لتناول الأطعمة الدسمة مرة أخرى، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، طرق تساعد على خسارة الوزن الزائد من الجسم دون ممارسة أى تمرين رياضى خلال اليوم.

إزاى تخسى من غير رياضة ؟

امضغى الأكل كويس

ينصح بمضغ الطعام جيدًا، مما يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث أشارت دراسات حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ، وفقاً لما ذكره موقع "nhs".

ابعدى الأكل عن عينيكى

يجب تخزين الطعام بعيداً عن الأنظار، حتى لا يتجه الإنسان لتناوله عند الشعور بالجوع، مما يساعد على زيادة وزن الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن الأطعمة عالية السعرات الحرارية، المتوفرة فى المنزل، تتسبب فى زيادة وزن الجسم أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة، لذلك ينصح بتخزين الأطعمة غير صحية بعيدًا عن الأنظار .

اغرفى فى طبق صغير

تناول الطعام فى صحن كبير، يؤدى إلى زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح باستخدام صحن صغير، لتناول كميات قليلة من الطعام، حتى يبدو الطعام وكأنه كثير، مع ضرورة تناول طعام صحى غنى بالعناصر الغذائية.

 

خليكى فى الشوفان

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، مثل الفول وحبوب الشوفان والبرتقال وبذور الكتان.

خليكى فى البروتين

يساعد البروتين على الشعور بالشبع، وإنقاص الوزن الزائد من الجسم، لذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوى على البروتين، مثل البيض وصدور الدجاج والأسماك والزبادي والعدس واللوز.

اشربى ماية كتير

يساعد شرب الماء بإنتظام على الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام، وبالتالى يساعد ذلك على فقدان الوزن الزائد من الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي 30 دقيقة من وجبات الطعام يقلل من الشعور بالجوع ويقلل من تناول السعرات الحرارية.

نامى كويس

يجب الحصول على قسط كافى من النوم وتجنب الشعور بالتوتر، لأن كليهما، له تأثيرات قوية على الشهية وزيادة وزن الجسم، حيث تؤدى قلة النوم لتعطل الهرمونات المنظمة للشهية، مما يؤدى لتذبذب الهرمونات وزيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

سيبك من السكريات

يجب تجنب المشروبات التى تحتوى على كميات عالية من السكر، واستبدالها بالماء والحرص على تناول الشاى الأخضر والقهوة بدون سكر ولكن بكميات معتدلة، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع.

إنقاص الوزن الزائد من الجسم

طعام صحى

رجيم بدون رياضة

طعام دايت

رجيم بدون رياضة..طعام صحى

طعام صحى

 

 

منوعات