الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. وضع حجر الأساس لمجمع النباتات العطرية بمركز ابشواي بالفيومالعموم البريطانى يرفض تمرير تعديلات لترحيل طالبى اللجوء لروانداقوات الاحتلال تقتحم خيم بلاطة شرق مدينة نابلسعبد ربه يجبر نجلته على الزواج من عرب.. أهم أحداث...رسميًا.. متحدث مجلس الوزراء يعلن موعد انخفاض أسعار السلعأحلام تفتح النار على شيرين رضا بعد تصريحاتها عن الأذانعبدالرزاق حمدالله يقترب من رقم تاريخي في الدوري السعوديموعد مباراة السعودية ضد طاجيكستان في تصفيات كأس العالم والقناة...مفتي الجمهورية بمكة المكرمة: العلماء هم أمل الأمة في الخروج...بوجوه ضاحكة ومستبشرة، اكتمال صفوف منتخب مصر بانضمام المحترفين (صور)ريفربليت الأرجنتيني بالمجموعة الثامنة في كوبا ليبرتادوريسفرج عامر يكشف تفاصيل مهمة قبل لقاء منتخب مصر ونيوزيلندا
اقتصاد

سعر كيلو الطماطم شيري في السلاسل التجارية يقترب من 100 جنيه

سعر كيلو الطماطم، فيتو
سعر كيلو الطماطم، فيتو

سعر كيلو الطماطم، خلال جولة داخل السلاسل التجارية رصدت فيتو ارتفاع أسعار سلعة الطماطم الشيرى، والتي وصلت إلى حوالي 95 جنيها اليوم الخميس، مما دفع العديد من المواطنين نحو البحث عن أسباب ارتفاعها وفوائدها.

سعر كيلو الطماطم الشيري، فيتو

الفرق بين الطماطم العادية والشيرى

تختلف الطماطم "الشيري" عن العادية في الحجم ويطلق عليها اسم الطماطم الكريزية نظرًا لأنها تشبه حبة الكريز، وقد تحمل نفس فوائد الطماطم العادية، لكنها تتفوق عليها في كونها منخفضة السعرات الحرارية، وبها عدد من المعادن المختلفة.

الطماطم الشيري تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية في الجسم، ويمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من الكوليسترول والدهون الثلاثية إلى تحسين صحة الأوعية الدموية، مما يعزز صحة القلب.

استهلاك الطماطم الشيري بشكل دوري، يمكن أن يزيد من إنتاجك للسيروتونين، وهو أحد أهم النواقل العصبية التي تتحكم في عدد من الوظائف، ومن أهمها التحكم في حركة الأمعاء وانتظامها، مما يسهل عملية الهضم وعمليات الإخراج، والتحكم في المشكلات التي تواجه الجهاز الهضمي.

 

الإنتاج المحلى من الطماطم العادية والشيرى

إجمالى إنتاج مصر يصل إلى ما يقرب من 8 ملايين طن وتحتل المركز الخامس عالميًا فى إنتاج الطماطم، ونصدرنحو 3% من الانتاج بكميات تصل إلى 140 ألف طن كل عام، والعروة الصيفية المبكرة هى أعلى العروات التى تحظى بإنتاجية كبيرة للمعروض من الطماطم التى تزرع خلال شهور " فبراير ومارس وابريل " وأقل العروات هى العروة الصيفية المتأخرة والتى تزرع خلال الأشهر الصيفية شديدة الحرارة.

وهناك أنواع وأشكال مختلفة للطماطم ومن الممكن أن تأتى بألوان مختلفة مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر والأحمر وهناك أيضًا أنواعمختلفة مثل " الطماطم الكرزية " المعروفة بالشيرى.

وتحتوى الطماطم الكرزية على العديد من الفيتامينات منها فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B6 وفيتامين K، بالإضافة إلى احتوائها على المعادن الغنية من الكالسيوم والنحاس والماغنسيوم والكبريت والفسفور كما تعد مصدرًا طبيعيًا وغنيًا بالألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة، كما أنها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية فى الجسم حيث تؤدى المستويات المنخفضة من الكوليسترول والدهون الثلاثية الى تحسين صحة الاوعية الدموية مما يعزز صحة القلب.

 

سعر كيلو الطماطم الدهون الثلاثية الخضروات الطماطم أسعار سلع الطماطم الشيرى

اقتصاد