الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل:جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 في محافظة الإسكندريةمحمد شوقي رئيسا لبعثة الأهلي في الكونغو لمواجهة مازيمبيوزير الخارجية: الشعب الفلسطيني له هوية قومية ووطن ذات حدود...أحمد الرافعي يكشف كواليس شخصية الراوي في الحشاشين .....رسالة الأهلي لجماهيره بعد السقوط أمام الزمالك في القمة (صورة)الغربية.. إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية و3 مخالفات...تأجيل محاكمة المتهمين بقـ.ـتل شخص بالقليوبية لجلسة 11 يونيوتنظيم قافلة طبية مجانية في قرية تيدة بكفر الشيخ لمدة...انطلاق المعسكر المفتوح لمنتخب 2007، ومباراتان وديتان أمام ديروط والتليفوناتإعلام إسرائيلي: صواريخ تستهدف جبل ميرون في الجليل الأعلىأحمد بتشان يصل الكويت لإحياء حفل ليالي العيد مع رامي...خبيرة: عملية إيران ضد إسرائيل عرض مسرحي .. وحرب الظل...
تكنولوجيا

alarchaive.net موقع ناشئ يتفوق على أفضل مواقع المحتوى العربي

الرأي العام

يعد موقع الأرشيف من أفضل المواقع الناشئة والتي تمكنت خلال فترة قصيرة للغاية من التفوق على أفضل المواقع العربية الموجودة بالفعل، وقد حاز موقع الأرشيف على إعجاب عدد كبير من الزوار، وذلك نظرًا لاحتوائه على عدد كبير من الأقسام المختلفة، وتقديمه محتوى يتناسب مع الباحثين، إلى جانب طرحه للمعلومات بطريقة مبسطة يمكن لجميع الفئات فهمها.

موقع الأرشيف

هناك العديد من مواقع المحتوى التي ظهرت في الفترة الأخيرة، والتي منها موقع الأرشيف، ويمكن القول إن ما يميز موقع الأرشيف عن غيره هو فريق العمل الكامل الذي يعمل على جمع المعلومات والتأكد من صحتها وكتابة محتوى بشكل احترافي، كل هذا إلى جانب المحافظة على حقوق الملكية الفكرية.

من الجدير بالذكر أن الموقع شهد زيادة عالية في نسبة المتابعة والزيارة في الفترة الأخيرة، ولهذا حرص الموقع على تقديم كافة المعلومات الممكنة التي يحتاجها الزوار في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى المقالات الخدمية.

تصنيفات موقع الأرشيف

يحتوي موقع الأرشيف على العديد من الأقسام التي تتضمن موضوعات مختلفة، كما يعمل بشكل دائم على زيادة هذه الأقسام وتوفير أقسام أخرى جديدة على الأقسام الموجودة بالفعل، وقد جاءت تصنيفات موقع الأرشيف ما يلي:

  • إسلاميات: يتضمن هذا القسم الأدعية المكتوبة والقصص القرآنية والتجارب الدينية وتفسيرات الأحلام والرؤى والثقافة الإسلامية بشكل عام، ويطرح فيه الأدعية المختلفة مثل أدعية الحمد وجلب الحبيب وأدعية الفرج عن الهم والتوبة وغيرهم، وكذلك أذكار الصباح، كما أحتوى على تجارب الآخرين المختلفة، إلى جانب أحكام الدين الإسلامي من الفقه والشريعة، وتفسيرات الأحلام على يد أشهر العلماء ومفسري الأحلام.
  • خدمات عامة: شمل قسم الخدمات العامة كافة الخدمات التي توفرها الحكومات المختلفة في الشرق الأوسط للمواطنين مثل الخدمات السعودية والخدمات الحكومية المصرية والخدمات الكويتية.
  • التعليم: احتوى قسم التعليم في موقع الأرشيف على فقرات مختلفة في الإذاعة المدرسية، إلى جانب الشروط التي تم وضعها من أجل الالتحاق في المدارس والجامعات المختلفة في الوطن العربي، وقد ورد هذا في قسم التعليم السعودي والتعليم الكويتي والتعليم المصري، كما احتوت التخصصات والمراحل التعليمية المتعددة.
  • الصحة والطب: أما عن هذا القسم، فقد شمل كافة المعلومات الممكنة التي لم يتم نشرها إلا بعد التأكد من مصداقيتها، ومن هذه التفرعات كلًا من الأدوية وعلاجات، أمراض ذكورة والتي تشمل الأمراض والعلاجات المختلفة للذكور، أنظمة غذائية والتي يمكن أن يتبعها الإنسان في حياته من أجل تحسين صحته والاهتمام بها، كذلك الطب البديل وهي علاج الأمراض المختلفة بالأعشاب الطبيعية.

كذلك تجارب صحية وقد تضمنت تجارب الأشخاص المختلفة مع الأمراض التي عانوا منها وكيف عالجوها، بالإضافة إلى عادات صحية، لياقة بدنية، نصائح طبية أمراض عامة، أمراض نسائية.

تكنولوجيا