الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
المشدد 7 سنوات لعامل تسبب في وفاة زوجته بالشرقيةشيكو يُقدم فرحًا وتفاؤلًا: لقاء مع أصحاب القدرات الخاصة في...رنا رئيس تتلعثم أمام السيسي: أنا أسفة.. حضرتك لك...الرئيس السيسي يشاهد عرض تسجيلي من حفل قادرون باختلافبول كول يتأهل لنهائي بطولة شيكاغو للإسكواش لمواجهة علي فرجمصرع 3 أشخاص أثناء عبورهم السكة الحديد بطوخوزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي الشركة الكيميائية السعودية...هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهلية
أخبار مصر

التموين تستعد لانطلاق معارض أهلا رمضان.. طرح الأرز والزيت والسكر بأسعار تنافسية.. وكوبونات سلعية للفئات الأكثر احتياجا

معارض أهلا رمضان 2024
معارض أهلا رمضان 2024

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لـمعارض أهلا رمضان في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري، وطرح جميع السلع الغذائية وكذلك التموينية بالإضافة إلى اللحوم الطازجة والدواجن المجمدة بأسعار تنافسية.

منتجات معارض أهلا رمضان 2024

وأكدت وزارة التموين طرح كميات كبيرة من الأرز والزيوت والمكرونة والسكر ومنتجات الألبان، فضلا عن اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار تنافسية بنسبة تخفيضات تصل إلى 30 %، وذلك لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأضافت وزارة التموين، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض، ذلك فضلًا الشوادر والسيارات المتنقلة.

المشاركون في معرض أهلًا رمضان 2024

وأكدت وزارة التموين تعاون المحافظين والاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية لكل محافظة على مستوى مصر لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض، إضافة إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة، بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

كوبونات سلعية للفئات الأكثر احتياجا

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كوبونات سلعية بفئات مختلفة للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية وفروع جمعيتي.

يأتي ذلك تعظيمًا لفكرة التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين وبعضهم البعض.

وتقوم وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح أعداد كبيرة من الكوبونات السلعية بمنافذها.

وأشارت وزارة التموين إلى أن هذه الكوبونات السلعية ستكون بقيمة مالية يصرف مقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على السلع التي يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات وفقًا لاحتياجاتهم.

وتبدأ الكوبونات من 50 إلى 100 إلى 150 إلى 200 الى 250 إلى 300 جنيه للكوبون الواحد.

وتعتبر الكوبونات السلعية أحد أوجه التكافل الاجتماعي حيث ستساعد المواطنين القادرين على شرائها وتقديمها للمواطنين غير القادرين للمساهمة في توفير جزء كبير من احتياجاتهم من السلع الأساسية او المستلزمات الرمضانية.

وأكدت وزارة التموين أن أماكن بيع هذه الكوبونات ستكون من خلال فروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنين القادرين من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات متاح شرائها، موضحة بأن المواطن حامل هذا الكوبون السلعي سيتمكن من صرف الكوبون كسلع حسب قيمة كل بون من كافة فروع.

أهلا رمضان 2024 أسعار الأرز

أخبار مصر