الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفيةموعد صرف مرتبات ومعاشات شهر مارس 2024عقوبات عديدة في انتظار تشيلسي، اعرف التفاصيلكرة اليد، منتخب الشباب يواصل استعداداته لدورة الألعاب الأفريقية
برلمان

نائبة: ادعاءات بايدن بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح كاذبة

الدكتورة حنان عبده عمار
الدكتورة حنان عبده عمار

أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، رفضها لادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن "الكاذبة" بشأن إغلاق مصر لمعبر رفح، مشيرة إلى الدعم التاريخي لمصر للقضية الفلسطينية، وجهودها المستمرة لدعم القضية بإيجاد حلاً قانونيًا شاملًا، يشمل حل الدولتين والعودة لحدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن مصر فتحت معبر رفح بدون قيود منذ بداية الحرب، وقامت بتجميع مساعدات إنسانية بأحجام كبيرة، سواء من داخلها أو من دول العالم، وشددت على ضرورة دخول المساعدات قبل مغادرة أي جنسيات أجنبية، مؤكدة أن دعم مصر لغزة هو السبب في وصول المساعدات، وأكدت أنه لولا مصر، لما دخلت أي مساعدات إلى الأشقاء في غزة، فكيف تغلق مصر معبر رفح؟

وقالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، إن إسرائيل ضربت بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والإنسانية، دون النظر إلى عواقب، وقامت بقصف المعبر أربع مرات، ورغم ذلك تسعى مصر للتواصل مع الأطراف المعنية للمساعدة في وقف هذا القصف وضمان إدخال المساعدات الإنسانية.

واختتمت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى أن مصر لا تحتاج لدلالات للتأكيد على موقفها الداعم والثابت تجاه القضية الفلسطينية، ومساندة أشقائها في الحرب التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني الشقيق، معلنة عن رفضها لأي مخططات تستهدف تصفية القضية وتهجير سكان غزة.

الدكتورة حنان عبده عمار مجلس النواب

برلمان