الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقيةضبط 39 كليو مخدرات و70 سلاحا ناريا في حملات أمنية...وزير الخارجية البريطاني: المشاهد من رفح الفلسطينية مؤلمة والتحقيق الإسرائيلي...جدول مواعيد قطارات تالجو وأسعار التذاكر على خط القاهرة-...إعلام عبري: تل أبيب سلمت الوسطاء اقتراحها بشأن تبادل الأسرى...
تعليم

وزير التربية والتعليم: نسعى لإنتاج طلاب مبدعين ومبتكرين

رضا حجازي وزير التربية والتعليم
رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمام الوزارة بتقديم التعليم المنتج للإبداع والابتكار لدى الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصر سيقودها الطلاب الموهوبين والمبدعين والمتميزين فى المجالات المختلفة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تهتم بالقيم الإنسانية وأنسنة التعليم، مشيرًا إلى أن هذا ما تسعى الدولة إلى الوصول إليه من خلال التأكيد على بناء الإنسان.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مراجعة وتطوير المناهج الدراسية لمادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT، المطبقة بداية من الصف الرابع الابتدائى فى ضوء إعداد الطلاب للمستقبل والتوجيهات الرئاسية.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن تطعيم المناهج الدراسية من الصف الرابع الابتدائي بالبرمجة وعلوم البيانات.

وزير التربية والتعليم: نركز على تطوير مهارات التفكير الناقد

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية لتطوير العملية التعليمية فى إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المناهج الدراسية المطورة في نظام التعليم الجديد ترتكز على تطوير مهارات التفكير الناقد لدى التلاميذ.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن المناهج الدراسية المطورة تنطوى على فهم المهارات التكنولوجية التى يحتاج إليها الطلاب للنجاح فى حياتهم اليومية.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى استكمال بناء المناهج الدراسية في المرحلة الإعدادية والتى تتضمن دمج التكنولوجيا في مختلف المناهج.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن المناهج الدراسية المطورة للمرحلة الابتدائية تضمنت دمج المناهج الخاصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ICT.

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه فى ظل الثورة المعرفية والصناعية، والذكاء الاصطناعى، والتحول الرقمى أصبحت المعرفة متاحة للجميع.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن استخدام التكنولوجيا بأن تكون موازية للبرنامج التعليمي من دون تمكين الطالب من إنتاج المعرفة هو أمر عديم الفائدة، لذا تستهدف الوزارة دمجها ضمن البرنامج التعليمى لتساعد الطالب على الوصول للمعرفة.

التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي المناهج الدراسية

تعليم