الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
حوادث

بتهمة التشهير والإساءة لسمعته.. تفاصيل بلاغ الشيخ محمد أبو بكر للنائب العام ضد الفنانة ميار الببلاوي

الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر
الفنانة ميار الببلاوي والشيخ محمد أبو بكر

تقدم الشيخ محمد أبو بكر، صباح اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة ميار الببلاوي، متهما إياها بالتشهير باسمه والإساءة لسمعته وشخصه ونشر أخبار كاذبة.


وجاء نص البلاغ الذي حصل الرأى العام على نسخة منه كالتالي: قامت المشكو في حقها خلال الأيام الماضية بارتكاب عدة جرائم في حق موكلي ومنها التهديد والابتزاز حيث تعمدت المشكو في حقها نشر تهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باتخاذ إجراءات قانونية عقابية ضد الشاكي، بغية إجباره على عدم الظهور الإعلامي وإصدار الآراء والفتاوى الفقهية بعد أن تحدث عن مسألة فقهية في تحريم زواج المحلل، والذي اعتبرته موجها لها بعد تصريحاتها التي أدلت بها في برنامج العرافة، كما قامت المشكو في حقها بسب الشاكي فضيلة الدكتور محمد أبو بكر محمد جاد الرب بسبه ووصفه ب (تيس)، ردا على ذكره حديث النبي صلى الله عليه وسلم، ألا أخبركم بالتيس المستعار هو المحل فلعن الله المحل والمحلل له، واعتبرت ميار الببلاوي بأنها هي وزوجها المقصودين بهذا الحديث بعد أن اعترفت في برنامج تلفزيوني بطلاقها من زوجها الحالي 11 مرة، ومن الطبيعي أن يكون بين كل ثلاثة طلاقات وجود زوج جديد تتزوجه ثم تطلق منه ثم تعود إلى زوجها الأول، ولم يكن الشاكي يقصد المشكو في حقها على تحديدا بل كان يشرح مسألة فقهية وحديثا صحيحًا يوضح هذا الأمر ويكشف عن مشروعية المحلل وتحريمه بنص الحديث.

محمد أبوبكر يتقدم ببلاغ ضد الفنانة ميار الببلاوي

وتابع: كما تعمدت المشكو في حقها التشهير وإساءة السمعة ونشر أخبار كاذبة عن فضيلة الشيخ وأنه يصدر فتاوي مكذوبة وأحاديث موضوعه عن النبي وأه يختلق هذه الأحاديث بهدف التشهير به، حيث تعمدت المشكو في حقها التجول عبر المواقع الإلكترونية الصحفية والإخبارية وتكرار نفس الأفعال وتوجيه التهديد والتهكم والسب والإساءة والتشهير ونشر اخبار كاذبة عن الشيخ متعمد ذكر اسمه ووظيفته وإنكارها صلاحيته للعمل الدعوى واتهام الشيخ محمد بأنه صاحب فتاوى مخالفة للشريعة ولا أساس لها من الدين، متهمة فضيلته بدون سند أو دليل.

تقدم الشيخ محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة ميار الببلاوي، بتهمة التشهير، على خلفية الأزمة التي وقعت بينهما بسبب تصريح الطلاق 11 مرة.

وقال محامي محمد أبو بكر، في تعليق له، إن ميار الببلاوي تعمدت التجول علي المواقع الإخبارية والصفحات الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجيه التهديد والابتزاز للشيخ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد لمنعه من إصدار الفتاوى الشرعية والفقهية وكذا التشهير باسمه والإساءة لسمعته وشخصه ونشر أخبار كاذبة.

ميار الببلاوي محمد أبو بكر الشيخ محمد أبو بكر الفنانة ميار الببلاوي التشهير نشر أخبار كاذبة

حوادث