الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب اليد يتقدم على المجر بالشوط الأول فى أولمبياد باريسرئيس الوزراء يستعرض موقف مشروع رأس الحكمة وتسليمات أبراج العلمين...مفاجأة في مركز محمد صلاح، ضمن أعلى 10 لاعبين أجرا...استجابة لمطالب الأهالي.. محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية على المخابزفي ذكرى رحيله.. لماذا سُمي فريد شوقي بملك الترسو؟ارتفاع سعر برميل النفط الكويتيعضو خارجية النواب: الحوار الوطني ركيزة أساسية في صناعة القرار...مدافع الأهلي يهاجم رابطة الأندية: حرام عليكم تعبت من كتر...غرفة السياحة تستعد لعقد أول اجتماع لاختيار رئيس وأعضاء المكتب...بسبب الحليب الصناعي.. تغريم شركة أمريكية نصف مليار دولار لإصابة...تفاصيل حالة الطقس خلال 6 أيام ومعدلات الرطوبةيوليو وأغسطس الذروة.. الأرصاد تكشف مفاجآت بشأن الطقس: تأثر البلاد...
سياسة

متوافق مع الدستور والقانون.. إسلام بحيري يكشف مصادر تمويل مؤسسة تكوين

إسلام بحيري
إسلام بحيري

أجاب إسلام بحيري الباحث والمفكر وعضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين، على ما أُثير من جدل حول مؤسسة تكوين الفكر العربي، ومصادر تمويل المؤسسة، مؤكدًا أن العمل على تشييد المؤسسة بدأ الإعداد له منذ سنوات، حيث بدأ التفكير في تكوين مؤسسة تجمع المثقفين والمفكرين تدعم الفكر التنويري.

جدل مؤسسة تكوين الفكر العربي

وأوضح إسلام بحيري خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أنه منذ عامين بدأنا في العمل الجاد وبحثنا على مصادر للتمويل، كما عقدنا اجتماعات مكثفة ومن ثم أنشأنا مؤسسة تكوين بعضوية عدد من المفكرين والمثقفين، لافتًا إلى أن تمويل مؤسسة تمويل عبارة عن دعم من تحالف من رجال أعمال مصريين وغير مصريين، كما نسعى للحصول على تصريحات في عدد من الدول.

وأشار إلى أن التوجس من أعضاء مؤسسة تكوين لا لبس فيه، هناك احترام للأزهر والكنائس، متابعا: نرحب بأي رد من أي مؤسسات أو أطراف.. وإثراء الحوار لا لبس فيه.. ونناقش فكر بشري وليس ثوابت الدين، وأي منتج فكري تقدمه تكوين متوافق مع الدستور والقانون.

وتابع: جاءنا طلبات من مفكرين ورسامين وناحتين من جميع الوطن العربي لدعم تكوين، وكل كلمة أو حتى اختيار الألوان المصممة في مؤسسة تكوين تم مناقشتها لأيام طويلة، مردفا: اسم المؤسسة ليس له علاقة بسفر التكوين في التوراة، وتناقشنا في الاسم لسنوات، والمؤسسة اسمها تكوين الفكر العربي وليس الإسلامي فقط.

اسلام بحيري مؤسسة تكوين الالحاد تكوين الفكر العربي الفكر التنويري الكنائس

سياسة