الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة الشرقية: مناورة للتدريب العملي على خطة الإخلاء ومجابهة الحرائقالكنيسة السريانية الأرثوذكسية تستعد لإقامة احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد...فوائد مذهلة لتجميد الخبز قبل أكلهغزل المحلة يعلن عن سادس ‏الراحلين عن صفوف الفريقأسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024أمريكا تتيح الحصول تأشيرة مجانية وتذاكر طيران ومرتب شهري.. رابط...السيد: مبادرة خفض أسعار الدواجن وضعت الحكومة في موقف حرج...الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحى
سياسة

متوافق مع الدستور والقانون.. إسلام بحيري يكشف مصادر تمويل مؤسسة تكوين

إسلام بحيري
إسلام بحيري

أجاب إسلام بحيري الباحث والمفكر وعضو مجلس أمناء مؤسسة تكوين، على ما أُثير من جدل حول مؤسسة تكوين الفكر العربي، ومصادر تمويل المؤسسة، مؤكدًا أن العمل على تشييد المؤسسة بدأ الإعداد له منذ سنوات، حيث بدأ التفكير في تكوين مؤسسة تجمع المثقفين والمفكرين تدعم الفكر التنويري.

جدل مؤسسة تكوين الفكر العربي

وأوضح إسلام بحيري خلال حوار تليفزيوني مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أنه منذ عامين بدأنا في العمل الجاد وبحثنا على مصادر للتمويل، كما عقدنا اجتماعات مكثفة ومن ثم أنشأنا مؤسسة تكوين بعضوية عدد من المفكرين والمثقفين، لافتًا إلى أن تمويل مؤسسة تمويل عبارة عن دعم من تحالف من رجال أعمال مصريين وغير مصريين، كما نسعى للحصول على تصريحات في عدد من الدول.

وأشار إلى أن التوجس من أعضاء مؤسسة تكوين لا لبس فيه، هناك احترام للأزهر والكنائس، متابعا: نرحب بأي رد من أي مؤسسات أو أطراف.. وإثراء الحوار لا لبس فيه.. ونناقش فكر بشري وليس ثوابت الدين، وأي منتج فكري تقدمه تكوين متوافق مع الدستور والقانون.

وتابع: جاءنا طلبات من مفكرين ورسامين وناحتين من جميع الوطن العربي لدعم تكوين، وكل كلمة أو حتى اختيار الألوان المصممة في مؤسسة تكوين تم مناقشتها لأيام طويلة، مردفا: اسم المؤسسة ليس له علاقة بسفر التكوين في التوراة، وتناقشنا في الاسم لسنوات، والمؤسسة اسمها تكوين الفكر العربي وليس الإسلامي فقط.

اسلام بحيري مؤسسة تكوين الالحاد تكوين الفكر العربي الفكر التنويري الكنائس

سياسة