الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الصحة تطلق حملة عيد من غيرها لقضاء...إصابة 3 أشخاص في حادث اصطدام دراجة بخارية بالرصيف بالفيومأسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت وقفة...رفع درجة الاستعداد لمواجهة الحوادث البيئية الطارئة خلال عيد الأضحىوفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المباركخطبة يوم عرفة من مسجد نمرة بمشعر عرفات (بث مباشر)أسعار الذهب اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قناموعد انكسار الموجة الحارة، الأرصاد تزف بشرى للمواطنينوكيل صحة الإسماعيلية تتابع حالة مصابى غزة وانتظام العمل بقسم...حجاج بيت الله الحرام يستمعون لخطبة يوم عرفة من مسجد...الدفاع المدني الفلسطيني: النصيرات تتعرض لاستهداف مستمرأفيش جديد لفيلم KINDS OF KINDNESS قبل طرحه في صالات...
برلمان

مجلس النواب يستكمل مناقشة مواد مشروع قانون تطوير المنشآت الصحية

الدكتور حنفي جبالي 
الدكتور حنفي جبالي 

بدأ مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي في مناقشة باقي المواد الخاصة بمشروع قانون قدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وكان المجلس قد انتهى بجلسة الأمس من الموافقة على كافة مواد الإصدار وكذلك المادة الأولى من مواد مشروع القانون وبدأ المجلس في مناقشة المادة الثانية من مواد مشروع القانون.

مناقشة مشروع قانون إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية

و استعرض الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بجلسة الامس تقرير لجنة الصحة بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش التقرير السابق الذكر.

وقال حاتم إن المادة ۱۸ من الدستور نصت على أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل علي رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وأضاف: يأتي مشروع القانون في ضوء رغبة الدولة المصرية في تشجيع مشاركة القطاعين الخاص والأهلي في خدمات الرعاية الصحية، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

ولفت إلى الحاجة لإصدار قانون ينظم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة، بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي تولي ما تقدم، وطالب بالموافقة علي مشروع القانون كما جاء بنصوصه من اللجنة.

وأحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس ( 6 ) مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها.

إدارة المنشآت الصحية السلامة فى المنشآت الصحية تأهيل المنشآت الصحية تشغيل وتطوير المنشآت الصحية مجلس النواب المرافق العامة

برلمان