الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)الفسيخ والفتة والممبار والبط.. أشهر الأكلات المفضلة لأهالي كفرالشيخ في...الجيش التركي يعلن قصف مناطق في سوريا والعراقمحافظ المنوفية يتفقد مؤسسة الأيتام بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائهخطيب عرفة يطالب بالدعاء للفلسطينيين.. ”مسهم الضر وتألموا من أذى...المطران عطا الله حنا: القدس في المسيحية هي القبلة الاولى...أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحراممخاطر تناول المشروبات الساخنة في الأجواء الحارةالقاهرة الإخبارية : أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر للمرة الأولى...سؤال برلماني بشأن ظاهرة قطع الأشجار وتراجع المساحات الخضراءمصرع شاب وإصابة 2 آخرين فى حادث تصادم موتوسيكلات على...كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك...
سياحة

600 تابوت.. متحف التحرير يلقي الضوء على مشروع تقييم حالة التوابيت الخشبية | صور

تقييم حالة التوابيت الخشبية
تقييم حالة التوابيت الخشبية

ألقت إدارة المتحف المصري بالتحرير، الضوء على مشروع تقييم حالة التوابيت الخشبية وتوثيقها وحفظها بالمتحف المصري بالقاهرة.

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير، في بيان لها، إن المتحف يضم مجموعة لا مثيل لها من التوابيت الخشبية من العصور المصرية القديمة حتى العصرين اليوناني والروماني ومنها نماذج فريدة من نوعها بين مجموعات التوابيت المصرية القديمة حول العالم، معلقة: خلال شهر ديسمبر 2015 قدم المتحف المصري بالقاهرة مشروع توثيق وحفظ التوابيت الخشبية المخزنة في المتحف المصري إلى مسابقة صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي AFCP لعام 2016.

تحسين حفظ 600 من التوابيت في مخازن المتحف

وأشارت إدارة المتحف المصري بالتحرير، إلى أن صندوق سفراء الولايات المتحدة الأمريكية للحفاظ على التراث الثقافي، منح في أغسطس 2016 منحة للمتحف المصري لهذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين حفظ 600 من التوابيت في مخازن المتحف في الطابق السفلي والطابق الثالث.

وتابعت: وفر المشروع أيضًا فرصة فريدة لتدريب أمناء المتحف والقائمين على ترميمه على التوثيق المناسب والمعالجة والحفظ والتخزين ودراسة هذه التوابيت العديدة، مما أدى إلى ظهور التأثيرات الحقيقية والدائمة على مجموعة التوابيت الخشبية الموجودة بالطابق السفلي وغرف التخزين بالطابق الثالث بالمتحف.

المتحف المصري التوابيت التراث الثقافي التوابيت الخشبية التخزين الولايات المتحدة

سياحة