الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
سياحة

600 تابوت.. متحف التحرير يلقي الضوء على مشروع تقييم حالة التوابيت الخشبية | صور

تقييم حالة التوابيت الخشبية
تقييم حالة التوابيت الخشبية

ألقت إدارة المتحف المصري بالتحرير، الضوء على مشروع تقييم حالة التوابيت الخشبية وتوثيقها وحفظها بالمتحف المصري بالقاهرة.

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير، في بيان لها، إن المتحف يضم مجموعة لا مثيل لها من التوابيت الخشبية من العصور المصرية القديمة حتى العصرين اليوناني والروماني ومنها نماذج فريدة من نوعها بين مجموعات التوابيت المصرية القديمة حول العالم، معلقة: خلال شهر ديسمبر 2015 قدم المتحف المصري بالقاهرة مشروع توثيق وحفظ التوابيت الخشبية المخزنة في المتحف المصري إلى مسابقة صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي AFCP لعام 2016.

تحسين حفظ 600 من التوابيت في مخازن المتحف

وأشارت إدارة المتحف المصري بالتحرير، إلى أن صندوق سفراء الولايات المتحدة الأمريكية للحفاظ على التراث الثقافي، منح في أغسطس 2016 منحة للمتحف المصري لهذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين حفظ 600 من التوابيت في مخازن المتحف في الطابق السفلي والطابق الثالث.

وتابعت: وفر المشروع أيضًا فرصة فريدة لتدريب أمناء المتحف والقائمين على ترميمه على التوثيق المناسب والمعالجة والحفظ والتخزين ودراسة هذه التوابيت العديدة، مما أدى إلى ظهور التأثيرات الحقيقية والدائمة على مجموعة التوابيت الخشبية الموجودة بالطابق السفلي وغرف التخزين بالطابق الثالث بالمتحف.

المتحف المصري التوابيت التراث الثقافي التوابيت الخشبية التخزين الولايات المتحدة

سياحة