الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكويت تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكنالبطيخ يساعد على مكافحة السرطان والسكتة الدماغيةالجيش الإسرائيلي يستعد لاتخاذ قرار بشأن عملية رفح الفلسطينية والقتال...توقعات برج الحمل اليوم السبت 22 يونيو 2024توقعات برج العذراء اليوم السبت 22 يونيو.. لقاء رومانسى غير...توقعات برج العقرب اليوم السبت 22 يونيو 2024.. تحديات غير...توقعات برج القوس اليوم السبت 22 يونيو2024.. تحقيق مكاسب غير...توقعات برج الميزان اليوم السبت 22 يونيو 2024.. لقاء غير...توقعات برج الثور اليوم السبت 22 يونيو 2024الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري.. تعرف على التفاصيل الكاملةالزمالك: لن نخوض أى مباريات أخرى إلا بعد انتهاء الدور...اليوم، استئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة العيد بمادة...
تعليم

رابط تقديم مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لمرحلة ما بعد الإعدادية.. مفيش معلومة هتفوتك

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024
مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024

تعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من المدارس البديلة ما بعد الإعدادية، خلال العام الدراسي 2023-2024، إذ يرغب كثير من أولياء الأمور في التحاق أبنائهم بهذه المدرسة، التي توفر فرص عمل بعد إتمام سنوات الدراسة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها المجتمع المصري، من قلة مستوى المعيشة والدخل القومي.

ونقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، لإطلاع أولياء الأمور الراغبين في التحاق أبنائهم في هذا المدارس، نظرا للمزايا العديدة التي تمتلكها هذه المدرسة، التي أصبحت من المدارس المطلوبة من قبل طلاب الصف الثالث الإعدادي، بعد ظهور نتائج الامتحانات خلال الأيام الماضية، ليبدأوا في تجهيز أوراقهم لاستيفاء كل الشروط المطلوبة للالتحاق بها.

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لمرحلة ما بعد الإعدادية.. مفيش معلومة هتفوتك

تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024

من المتوقع أن تعلن شركة المياه والصرف الصحي عن التنسيق الخاص بالقبول هذا العام، إذ جاء التنسيق في العام الماضي للالتحاق 260 درجة، وقد تقل أو تزيد ببضع درجات، نتيجة لتقارب النتائج العامة للشهادة الإعدادية بين السنة الحالية والماضية.

وتعتبر مدارس مياه الشرب والصرف الصحي من المدارس التي تقبل الطلاب، الذين حصلوا على درجات عالية في الصف الثالث الإعدادي 2024، خاصة أنها تطلب التحاق المتميزين القادرين على استيعاب المواد الدراسية الخاصة بها.

مميزات مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تتعدد مزايا مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي للملتحقين بالطلاب، مما جعلها مطلبا للكثيرين، خاصة للراغبين في الحصول على فرصة عمل بأسرع وقت، وجاءت الميزات كالآتي:

تنوع الأقسام داخل مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث توجد 3 أقسام، المعامل، الشبكات، المحطات.مدة الدراسة داخل مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 3 سنوات فقط.بعد إتمام مدة الدراسة، يتم حصول الطلاب على فرص عمل في عدد من المصالح الحكومية.مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لمرحلة ما بعد الإعدادية.. مفيش معلومة هتفوتك

الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تقدم مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي إمكانية الالتحاق بعد من الكليات، التي يرغب بعض الطلاب في استكمال المسار التعليمي، ليتساوى الحاصلين على المؤهلات الجامعية، حيث يستطيع الطالب من خلال المدرسة الدخول إلى المدارس التالية بعد عمل معادلة:

كلية الهندسة، والتي تعد من الكليات القمة، التي يرغب البعض في دخولهاكلية التربية، عن طريق عمل دبلومة تربوية للحصول عليها.مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لمرحلة ما بعد الإعدادية.. مفيش معلومة هتفوتك

أماكن مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

توجد مدارس مياه الشرب في 4 محافظات الجمهورية، مما يجعل عليها الإقبال كثيفة، لقلة عددها بالنسبة لعدد المحافظات، وجاءت أماكنها كالتالي:

مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في القليوبية- توجد في منطقة مسطرد.مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في المنوفية- قويسنا.مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في بني سويف- بياض العرب.مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في البحيرة- جزيرة البط- بندر دمنهور.

مصاريف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تعتبر مصاريف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من المصاريف الأقل في المدارس البديلة للثانوية العامة، رغم كثرة ميزاتها، ما يجعلها أكثر طلبا من قبل المواطنين.

وتصل مصاريف مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي نحو 150 جنيهًا مصريًا.

اختبارات مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

يتساءل العديد من الطلاب عن اختبارات مدارس مياه الشرب والصرف الصحي، قبل دخول الامتحان، ويتضمن الآتي:

امتحان تحريري في مادة اللغة العربية.امتحان تحريري في مادة اللغة الإنجليزية.امتحان تحريري في مادة الرياضيات.امتحان تحريري في مادة العلوم.امتحان تحريري في مادة الحاسب الآلي.

يأتي الامتحان مناسب للكثير من الطلاب، ولكنه يتضمن بعض المسائل التي تميز الطلاب المتفوقين عن المتوسطين، من أجل تحديد المقبولين بالمدرسة للعام الدراسي الجديد.

شروط التقديم في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

حددت الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، عدة شروط للتقديم في المدارس التابعة لها، والتي جاءت كالآتي:

يجب على المتقدم أن يكون قد حصل على شهادة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2023-2024.أن يكون الطالب الراغب في الالتحاق مصريا.لا يصل عمره إلى 18 عاما في شهر أكتوبر المقبل.يصل الحد الأدنى للقبول 260 درجة.لا يعاني المتقدم لمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي من أي أمراض مزمنة.أن يقدم الطالب أوراقه في الإقليم الجغرافي التابع له.

مدرسه مياه الشرب والصرف الصحى

تعليم