الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مخزن بدون ترخيص وراء حريق العتبة.. والقبض على صاحبهقائد فى الجيش الإسرائيلى: ملتزمون بتغيير الواقع الأمنى فى الشمالالأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسراالجيش الإسرائيلي يعلن قصف جديد بغزة يسفر عن مقتل 100...الليلة.. المطرب أبو الليف في ضيافة ياسمين عز في برنامج...اللعب مع العيال يحتل المركز الثالث في شباك التذاكرمصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل بإمبابةقانون التصالح في مخالفات البناء، 5 حالات تؤدي إلى رفض...حركة السفن والبضائع في موانئ البحر الأحمرمصرع 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين في تصادم أتوبيس وتريلا...ملايين تتحول إلى كوم رماد.. الباعة يحاولون إنقاذ ما تبقى...خارجية إيطاليا: روما عينت سفيرًا في سوريا لتسليط الضوء على...
برلمان

محلية النواب تبحث مشكلات تهالك ورصف طرق بعدد من المحافظات

مجلس النواب
مجلس النواب

تستأنف لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعاتها اليوم الخميس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب أبرزها بشأن تهالك ورصف طرق بعدد من المحافظات.

محلية النواب تبحث مشاكل تهالك ورصف طرق بعدد من المحافظات

ويشهد اجتماع محلية النواب مناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب:-
-النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن:
الأول: تهالك طريق المقاطعة – الحجايزة – مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية.
الثاني: تهالك طريق الدفرية الواصل إلى قرية غزالة - مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
الثالث، والرابع: تهالك طريق صدقا (تمى الأمديد) محافظة الدقهلية، وحتى مركز أولاد صقر – محافظة الشرقية، مرورًا بقرية المعالوة تمى الأمديد – محافظة الدقهلية.
الخامس: تهالك طريق طنبول المؤدي إلى قرية قرقيرة – مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية.
السادس: تهالك طريق كفر يوسف عوض وحتى قرية العزاوي – مركز السنبلاوين – محافظة الدقهلية
السابع: استكمال رصف طريق كفر سنجاب مركز تمى الأمديد وحتى الصالحات مركز بني عبيد محافظة الدقهلية.
الثامن: رصف الطرق الرئيسية لمركز تمى الأمديد بمحافظة الدقهلية وخاصة الطريق الرابط بين قرية كفر سنجاب ومدينة تمى الامديد وحتى قرية منشأة بطاش.
- النائب مجدي الأمير، بشأن:
الأول: رصف طريق المطرية – دكرنس – محافظة الدقهلية حيث إن الطريق متهالك وبحالة سيئة ولا يصلح للسير أو السفر وهو الطريق الوحيد لسكان شمال محافظة الدقهلية المؤدي إلى المنصورة والجامعات والمستشفيات والمحافظات الأخرى.
الثاني: استكمال تنفيذ أعمال رصف طريق ترعة السلام بداية من العصافرة المطرية – المنزلة محافظة الدقهلية وصولًا إلى شادر عزام ومحافظة الشرقية، وذلك حفاظًا على الأرواح حيث إن الطريق متهالك وبحالة سيئة جدًا، ولا يصلح للسير أو السفر وهو الطريق الوحيد لسكان شمال محافظة الدقهلية المؤدي لطرق محافظات القاهرة والإسماعيلية والسويس.


- طلبي الإحاطة المقدمين من السيد النائب أحمد الحديدي، بشأن توسعة ورصف ورفع كفاءة طريق ترعة السلام بداية من كوبري العصافرة حتى كوبري بحر البقر بطول 38 كيلو متر المار بمحافظتي الدقهلية والشرقية حيث إنه الطريق البديل لبحيرة المنزلة لمرور سيارات النقل الثقيل، فضلًا عن استكمال رصف طريقي (الطويل بطول 3 كيلو متر)، و(القنال الملاحي بدءًا من كوبري مركز شباب مدينة المنزلة وحتى تقاطع كوبري حادوس مرورًا بالمزرعة السمكية بمدينة المنزلة بطول 6 كيلو متر)، وذلك في ضوء ما انتهت إليه مناقشات اللجنة في اجتماعها المنعقد بتاريخ 3 من يناير سنة 2024.
1 - النائب أحمد الحديدي، بشأن توسعة ورفع كفاءة طريق المنزلة – المنصورة بدءًا من مدينة المنزلة وحتى مدينة دكرنس والذي يعد من أسوأ الطرق في مناطق كثيرة على طول الطريق الأمر الذي نتج عنه سقوط الكثير من الضحايا.
2 - النائب محمود عزب، بشأن ضرورة سرعة الانتهاء من رصف طريق ميت غمر – الزقازيق.
3 - النائب مكرم رضوان، بشأن عدم استكمال رصف طريق مصرف عموم البحيرة حيث إنه يُعد من الطرق الرئيسية الذي يربط بين مراكز منطقة شمال الدقهلية جميعًا، فضلًا عن اختصاره للمسافات بينهم وبين مراكز محافظتي الشرقية ودمياط.

محلية النواب النواب مجلس النواب تهالك طرق رصف طرق

برلمان