الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
فن موج

محمد فاروق يكشف شفرة سينما يوسف شاهين في كتاب جديد بمعرض القاهرة

الكاتب محمد فاروق
الكاتب محمد فاروق

يشارك كتاب شفرة شاهين ولغة الآخرين للكاتب الشاب محمد فاروق في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ويتناول رحلة حياة يوسف شاهين السينمائية.

وتعتمد لغة الكاتب على التحليل والتفكيك، سواء من جهة النقد السينمائي أو دراسة التأثير السلوكي والنفسي.

وقال الكتاب محمد فاروق إن الكتاب يتطرق إلى البعدين السياسي والثقافي في حياة شاهين، ويستهدف في لغته المبسطة تنمية الوعي البصري والنقدي لدى المشاهد العادي لاكتشاف الرسائل المباشرة والمبطنة في الفن السينمائي التي تستهدف غالبًا التأثير في العقل اللاواعي بهدف تغيير انطباعاته وأفكاره حول العديد من القضايا السياسية والثقافية.

وأضاف أن الكتاب يتناول تأثير سينما شاهين من خلال نماذج مشهورة لعدد من أهم الأفلام ذات الشهرة العالمية ليوسف شاهين، مؤكدًا أن الكتاب هو الأول من نوعه الذي يستعرض شفرة شاهين في أفلامه ولغة الآخرين من خلال منظور علمي وتحليلي.

 

كتاب شفرة شاهين محمد فاروق معرض القاهرة الدولي للكتاب حياة يوسف شاهين

فن موج