الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
عالمي

صدمة لجيش الاحتلال.. مقتل 540 جنديا إسرائيليا عن طريق الخطأ في غزة

قصف غزة
قصف غزة

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، مقتل نحو 540 جنديًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن طريق الخطأ، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أنّ 75 حادث إطلاق نار وقع في قطاع غزة، بجانب 31 حادث سير و388 حادث دهس وسط تقارير تشير إلى تخبط جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء حربهم على غزة.

 

إصابات وقتلى بالجيش الإسرائيلي

 

وأصيب من جيش الاحتلال الإسرائيلي بحسب بيانات صادره عنه، 2820 جنديًا منهم 429 في حالة خطيرة، فيما قتل حتى الآن منذ السابع من أكتوبر 562 جنديًا، فيما يعاني عدد كبير من جنود الجيش الاحتلال من اضطرابات نفسية وإعاقات.

وتواجه إسرائيل حاليًا تهمة تنفيذ إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وقدمت الدعوة دولة جنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

على جانب اخر، وفي اليوم الـ 123 من حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، برز مجددًا اسم زعيم الفصائل الفلسطينية، يحيى السنوار، ليصرح وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، أنّ «السنوار» ينتقل من مكان لآخر ولا يستطيع التوصيل مع أتباعه، بحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية.

الاحتلال الإسرائيلي عثر على مواد مهمة في مكان السنواروقال «جالانت» إنّ السنوار ينتقل من مخبأ إلى آخر، وغير قادر على التواصل مع محيطه، مشيرًا إلى أنه في الأيام الأخيرة، عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواد مهمة في الأماكن التي كان فيها مؤخرًا.

جالانت ينتقد نتنياهو يدعي «جالانت» أن هزيمة الفصائل تتطلب «عملا سياسيًا»، في إشارة إلى القرارات المتعلقة بمن سيدير الشؤون المدنية في القطاع في اليوم التالي.

وانتقد «جالانت» رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، معتبرًا أن التقدم ببديل سياسي هو وحده الذي سيضمن نهاية حكم الفصائل، ولن تكون هناك سيطرة الاحتلال على مدينة في القطاع.

كما، نقلت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية عن مصدر مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أنّ زعيم الفصائل الفلسطينية في القطاع، يحيى السنوار، لم يوافق بعد على بدء التفاوض حول وقف إطلاق النار.

وأكّدت الصحيفة العبرية، أنّ المفاوضات لا تزال نشطة للغاية، وتجري خلف الكواليس، ولكن «السنوار» لم يعط الضوء الأخضر حتى الآن.

السنوار لم يوافق على حتى الآن على بدء عملية التفاوضوأشارت الصحيفة، إلى ضرورة الصبر والانتظار للحصول على رد، إذ يعمل الوسطاء على مدار الساعة، مؤكدة أنّ السنوار في قطاع غزة لم يوافق حتى الآن على بدء عملية التفاوض.

وألمحت إلى أن الجانبين لا يضيعان الوقت، ويعملان على إغلاق الثغرات في بعض النقاط من مقترح وقف إطلاق النار.

ووفقًا لصحيفة «يديعوت أحرونوت»، يقول السنوار إنه لن يتنازل عن مطلب الحصول على ضمانات لوقف الحرب بشكل كامل، وبمجرد الحصول على موافقة السنوار، ستتمكن المفاوضات من التعمق على الفور.

صفقة الولايات المتحدة توقف القتال لمدة 6 أسابيعوتتضمن الصفقة التي طرحتها الولايات المتحدة وقف القتال في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، مع تبادل الأسرى بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب «السنوار» عن استعداده لقبول عرض الهدنة لمدة 6 أسابيع، وهو الأمر الذي يتفق عليه كبار مسؤولي الفصائل الآخرين في غزة، ولكن تُطالب بالمزيد من التنازلات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ويرغبون في التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار.

وتزايدت الخلافات بين حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو وإدارة البيت الأبيض، بسبب عدم توصلهما إلى اتفاقات حول هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة، بما في ذلك صفقة لتبادل الأسرى.

غزة

عالمي