الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
فن موج

أحمد عبدالعزيز لـ«الرأى العام»: طه حسين أتي من أعماق الظلام لينير البشرية

الفنان أحمد عبدالعزيز
الفنان أحمد عبدالعزيز

تصدر الفنان أحمد عبدالعزيز مؤشر محرك البحث في جوجل أثناء الساعات الماضية بعد تصريحاته التلفزيونية عن الفن والتمثيل وطبيعة الأدوار التي يحلم بتقديمها ومن بينها شخصية الأديب الدكتور طه حسين.

أحمد زكي يكشف سر شغفه بشخصية طه حسين

ويواصل الرأى العام»، مع الفنان أحمد عبدالعزيز، الذي أوضح أن الدكتور طه حسين شخصية أسطورية بالنسبة له، فهو شخص أتى من أعماق العجز والظلام لكي ينيرالبشرية، حيث كان يعيش في كف بالبصر لكي يكون أكثر بصيرة ممن حوله ويكون رائدًا للتنوير لنا.

وأوضح الفنان أحمد عبدالعزيز في تصريحاته أن طه حسين يمتلك أسلوبًا خاصًا في الكتابة لدرجة الاستمتاع، لذلك تم تحويل رواياته وكتبه لأعمال فنية مثل فيلم دعاء الكروان، مشددًا على أنه كان يمتلك حياة غنية ولديه درجة مقاومة وجهاد إنساني عظيم، مشيرا إلى أن هذا ما جذبه لتقديم تلك الشخصية بشكل مستمر.

أحمد زكي يتحدث عن أعمال السير الذاتية

وأضاف الفنان أحمد عبدالعزيز أنه عند تقديم أعمال السير الذاتية لابٌد أن يعود الفنان إلى الشخصية الأصلية للقصة والقراءة في المراجع التي تخص تلك الشخصية في الواقع سواء بالكتب أوالتسجيلات السابقة، ويجب دراسة أشياء تتعلق بالهيئة والشكل وطريقة التصرفات والتفاصيل الأساسية للشخصية، مُشددًا على أنه لا يجوز أن يكون هناك تغيير أو وجهة نظر مغايرة، ولكن ربما يكون هناك وجهة نظر في طريقة تقديم الشخصية نفسها ولكن لا يصل الأمر إلى حد وضع حقائق أخرى مختلفة.

 

أحمد العزيز طه حسين الفنان أحمد عبدالعزيز فيلم دعاء الكروان

فن موج