الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مارك فوتا يكشف أسباب تراجع أداء اللاعبين المصريين في الوقت...عمر كمال ينتهي من تصوير فيديو كليب جديد مع حمو...سعر الحديد والأسمنت.. أسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 2024 5...عاجل.. القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تقتحم شرق قلقيلية بالضفة الغربية...رامي جمال يحتفل بتصدر «بيكلموني» قائمة أكثر الأغاني العربية استماعا...الرئيس الأمريكي: نرفض قرار المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيلضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوممتى تنتهي الموجة الحارة؟ الأرصاد الجوية تجيب (فيديو)استشهاد 4 فلسطينيين فى غارة للاحتلال على حى الصبرة بمدينة...«الخارجية الفرنسية»: ندعم المحكمة الجنائية الدولية واستقلالهاإصابة شخصين في حريق شب بمزرعة بالفيومرياح مثيرة للأتربة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
منوعات

أسامة الأزهري يطالب المواطنين: ”لا تستصغروا الأذى ولا تستخفوا به”

أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية

تحدث الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن تأثير المواقف الصغيرة في حياتنا اليومية وكيف تؤدي إلى عواقب وخيمة، مشددًا على أنه من الممكن أن نرى بعض المواقف على أنها بسيطة وصغيرة ولكن من الممكن ان تتسبب في جرح شخص ما أو تسبب الأذى لإنسان.

وتابع “الأزهري”، خلال برنامجه "ومن الحب حياة"، المُذاع عبر شاشة “دي إم سي”، : “الواحد أحيانا يأخذ موقف صغير أو يهزر مع الناس فيقول كلمة عابرة لكن يفاجأ أنها جرحت شعور إنسان وسببت الأذى لإنسان.. ويقول دي مجرد كلمة لا راحت ولا جت”، مشددًا على أنه في بعض الأحيان نسمع هذا المنطق في التعامل مع الأشخاص، ويكون بمثابة عدم تقدير الأمور بصورة صحيحة.

ووجه رسالة للمواطنين، قائلًا: “لا تستصغروا الأذى ولا تستخفوا به مهما صغر، ومعظم النار من مستصغر الشر، شرارة تطير من النيران فتشعل النار في المكان كله، وعلينا عدم الاستهانة بأحد”، موضحًا أنه لابد من التعامل بالتقدير والاحترام وأن نحافظ على الكلمات.. لا نستصغر الأذى لأنه قد يؤدي إلى عواقب وخيمة".

وأكد الدكتور أسامة الأزهري، أن التصرفات الصغيرة قد تكون كبيرة وقد تؤدي إلى القتل، موضحًا أن الحاجة الصغيرة تؤدي إلى المواقف الكبيرة وقد تجرح كلمة صغيرة إنسان وتؤدي به إلى القتل، مطالبًا كافة المواطنين في بقاع الأرض بعدم استصغار الأذى الذي يمكن أن يطول الشخص سواء كان كبيرًا أو صغيرًا وعدم الاستخفاف به.

الأزهرى أسامة الأزهري الدكتور أسامة الأزهري من الحب حياة دي أم سي

منوعات