الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
فرست كورة

كلاسيكو السوبر السعودي، التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

الهلال واتحاد جدة
الهلال واتحاد جدة

كأس السوبر السعودي، تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية والعربية لاستاد محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، لمتابعة قمة من قمم الكرة العربية، التي ستجمع بين الهلال والاتحاد، في نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

موعد مباراة الهلال واتحاد جدة بكأس السوبر السعودي

وتنطلق صافرة بداية لقاء الهلال ضد الاتحاد اليوم في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.


تردد القنوات الناقلة لمباراة النصر ضد الهلال

ويمكن متابعة اللقاء من مختلف أنحاء دول الوطن العربى عبر شاشات قناة SSC sports ويمكن ضبطها عبر التردد الآتي:

التردد: 12523
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

التشكيل المتوقع لاتحاد جدة أمام الهلال

حراسة المرمى عبدالله المعيوف
الدفاع مد الله العليان - أحمد حجازي - لويز فيليبي- فواز الصقور
الوسط جوتا - نجولو كانتي - حامد الغامدي
الهجوم كريم بنزيما - عبد الرزاق حمدالله - روماريو.

التشكيل المتوقع للهلال أمام الاتحاد

ومن المتوقع أن يبدأ جورج جيسوس المدير الفني لاتحاد جدة اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.
الدفاع: ياسر الشهراني - كاليدو كوليبالي - علي البليهي - سعود عبد الحميد.
المحور: سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش - روبن نيفيش.
الوسط: ميشيل - سالم الدوسري - مالكوم.
الهجوم: صالح الشهري.

تاريخ مواجهات الهلال واتحاد جدة بكأس السوبر السعودي

منذ بداية تاريخ مبارياتهم في العاشر من يناير 1964، تقابل الهلال والاتحاد في

150 مباراة رسمية، حيث فاز الهلال في 65 مباراة وفاز الاتحاد في 50 مباراة، وانتهت 35 مباراة بالتعادل.

لم يخسر الهلال أي مباراة أمام الاتحاد في آخر 9 مواجهات، فاز في 8 وتعادل في 1.

آخر انتصار للاتحاد على الهلال كان في موسم 2020-2021 بنتيجة 2-0 في الدوري السعودي.

في الموسم الحالي، فاز الهلال على الاتحاد في الدوري بنتيجة (4-3) و(3-1)، وفاز عليه في دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-0.

طموح جاياردو

ويأمل المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، في تحقيق أول ألقابه مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد خلال مواجهة الهلال المرتقبة.

ويطمح جاياردو في أن يكون أول مدرب لاتيني يتمكن من حصد لقب كأس السوبر السعودي، ومصالحة جماهير الاتحاد الغاضبة من تراجع أداء ونتائج الفريق الأول لكرة القدم.

ويُعد الأوروجوياني خورخي دا سيلفا، مدرب النصر، هو أول مدير فني لاتيني يخسر لقب كأس السوبر السعودي، عندما هُزم ضد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بهدف في نهائي نسخة 2015.

وفي النسخة التالية، خسر الهلال بقيادة الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، ضد الأهلي بركلات الترجيح، وتمكن الأزرق بقيادة البرتغالي خورخي جيسوس، من الفوز على الاتحاد بقيادة الأرجنتيني رامون دياز في نهائي 2018.


ويشارك الهلال في السوبر، بصفته بطلًا لكأس الملك 2023، بينما سيخوض الاتحاد السوبر، بعدما حقق لقب دوري روشن السعودي، في الموسم الماضي.

فريق الهلال هذا الموسم يقدم مستويات مميزة تحت قيادة المدرب جورج جيسوس، واقترب من تحقيق لقب الدوري، وسيعمل على مواصلة الانتصارات وتحقيق لقبًا جديدًا له، في الموسم الاستثنائي الذي يستهدف فيه الموج الأزرق حصد كافة البطولات التي يشارك فيها.


على الجانب الآخر يسعى الاتحاد، لمصالحة جماهيره بعدما انتهت فرصه في تحقيق لقب الدوري، والخروج من دوري أبطال آسيا، بالحصول على البطولة الأولى هذا الموسم.

وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024 على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يتحصل "الوصيف" على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013، من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتم تغيير مسمى البطولة لتقام نسخة العام الجاري تحت اسم "كأس الدرعية للسوبر السعودي"، وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الدرعية، في إطار تطوير العمل المشترك بين الجهات الحكومية بالمملكة.

الأكثر فوزًا بكأس السوبر السعودي عبر التاريخ

ويعد نادي الهلال هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، بعدما حقق البطولة في 3 مناسبات سابقة، وحل وصيفًا مرتين.

ويأتي النصر في المرتبة الثانية بين أكثر الأندية السعودية تحقيقا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحل وصيفًا في مرتين أخرتين.

فيما يملك الاتحاد لقبًا وحيدًا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي بمشاركة 4 فرق.

كما حقق كل من الفتح والأهلي والشباب لقب وحيد لبطولة كأس السوبر السعودي.

 

نهائي كأس السوبر السعودي ميلينكوفيتش كأس السوبر السعودي 2024 كأس السوبر السعودي

فرست كورة