الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الأوقاف الفلسطينية: الاحتلال يرفض إدخال لحوم الأضاحي للقطاعاستقرار أسعار الذهب في مصر: 27 مايو 2024أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية اليوم الإثنين 27 مايو 2024رئيس الشيوخ يحيل طلبي مناقشة بشأن مال الوقف وإحلال...نائب محافظ القاهرة تتابع ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحىمحافظ دمياط تسلم 91 تأشيرة حج للحجاج الفائزين بالقرعةمصرع شقيقين من أسيوط غرقا فى شاطئ زايد بجمصة بالدقهليةتلخيص قواعد اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. اعرف التركاتالأزهر يُدين «محرقة الخيام» في رفح.. ويُطالب المجتمع الدولي باتِّخاذ...الخلافات مع حسام حسن السر وراء استبعاد عمر كمال عن...ماكرون يعلق على مجازر جيش الاحتلال في رفحالتصريح بدفن جثة شاب لقى مصرعه على يد صديقه في...
فرست كورة

ريال مدريد يقترب من تكرار سيناريو جولر مع برشلونة

ريال مدريد
ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد أفسد مساعي برشلونة للانتقام من الميرنجي في السباق على صفقة مميزة بالميركاتو الصيفي المقبل.

وكان ريال مدريد تفوق على برشلونة خلال الصيف الماضي في سباق التوقيع مع التركي أردا جولر، رغم أن البارسا كان الأقرب إلى الصفقة.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية، حاول برشلونة بقوة التعاقد مع فرانكو ماستانتونيونو، نجم ريفر بليت، للرد على صفقة أردا جولر.

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن ريال مدريد عاد بقوة إلى الصفقة واقترب من حسمها، حيث أن جوني كالافات، رئيس كشافة ريال مدريد، التقى مع مسؤولي ريفر بليت عدة مرات.

وأوضحت أن ريال مدريد سيلعب على الجانب المادي، لاستغلال الأزمة الاقتصادية التي يمر بها برشلونة.

وكشفت أن خوسيه أنخيل سانشيز، المدير التنفيذي لريال مدريد، أجرى أيضا اتصالات مع ريفر بليت بشأن صفقة ماستانتونيونو، ليقترب سيناريو جولر من التكرار في الصيف المقبل.

وعلى صعيد آخر نجح ريال مدريد في معادلة رقمه القياسي في سلسلة المباريات بلا هزيمة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل مع مضيفه بايرن ميونخ 2/2.

وتعادل ريال مدريد، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي مع بايرن ميونخ، بهدفين لكل فريق، مساء الثلاثاء الماضي، على ملعب أليانز آرينا، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

أنشيلوتي يعادل إنجاز زين الدين زيدان

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا (فاز 7 وتعادل 4)، وجميعها كانت هذا الموسم.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ريال مدريد سبق وأن حقق مثل هذه السلسلة "مباريات دون هزيمة" خلال موسم واحد، مرة واحدة فقط في 2016-2017، تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا، برصيد 14 مرة.

رقم لوكا مودريتش

حقق الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، إنجازا قياسيًا، خلال التعادل ضد بايرن ميونخ بنتيجة (2-2) مساء الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مودريتش في المباراة كبديل بالدقيقة 75، بدلا من الإنجليزي جود بيلينجهام.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مودريتش أصبح أكبر لاعب يلعب مباراة بقميص ريال مدريد في دوري الأبطال، بعمر 38 عامًا و234 يومًا.

وكسر مودريتش الرقم القياسي السابق، المسجل باسم الأسطورة المجري فيرينتس بوشكاش، الذي شارك في مباراة ضد كيلمارنوك عام 1965 وكان بعمر 38 عاما و229 يومًا.

كما تخطى النجم الكرواتي المخضرم عدد مباريات النجم البرازيلي السابق روبرتو كارلوس بقميص الملكي في التشامبيونز ليج، 527 مباراة، ليصبح في المركز الـ14 في قائمة اللاعبين الأكثر ظهورا في البطولة.

وفي حالة تمديد عقده لموسم آخر مع الريال، سيكون مودريتش أكبر لاعبي المرينجي عمرا يشارك في جميع البطولات، حيث سيتم عامه الـ39 في 9 سبتمبر المقبل، وسيحطم حينها أيضا رقم بوشكاش الذي خاض آخر مباراة له مع الريال في مايو 1966 في كأس الملك، بعمر 39 عاما و36 يوما.

 

برشلونة ريال مدريد التركي أردا جولر فرانكو ماستانتونيونو ريفر بليت

فرست كورة