الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كيف نجا ترامب من 5 رصاصات قاتلة؟المنتخب الأولمبي يتأخر بهدف نظيف أمام أوكرانيا في الشوط الأولالأونروا: أرسلنا للجيش الإسرائيلي إحداثيات مدرسة تئوي نازحين فقصفهاوزير خارجية بريطانيا: الحرب على غزة يجب أن تنتهي فوراالهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من قبل الاحتلال يعطل...الرئيس الصينى يعرب عن تعاطفه من ترامب بعد محاولة اغتيالهمسئول الشاطئ المجاني بالعلمين الممنوح من المتحدة : ...تفاصيل أول لقاء لوزير الإسكان بعدد من المطورين العقاريينعاجل.. كولر يحسم موقف الأهلي النهائي من رحيل أليو ديانجألكاراز يهزم ديوكوفيتش ويحصد بطولة ويمبلدون للمرة الثانية على التواليمسئول إسرائيلي: لقاء مرتقب بين بايدن ونتنياهو في البيت الأبيضحاكم ولاية بنسلفانيا: محاولة اغتيال ترامب غير مقبولة ومأساوية
صحة

هل توجد علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافى يوضح

حسام موافى
حسام موافى

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن علاج مرض السكر ليس روشتة فقط بل نظام حياة، عبارة عن 3 أشياء وتتمثل في، «أدوية علاجية- ممارسة الرياضة- نظام غذائي».

وقال موافي خلال برنامجه «رب زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك نوعين لمرض السكري، موضحًا أن النوع الأول من مرض السكر يتم علاجه بالأنسولين.

وتابع: مريض السكر لا يوجد لديه طبيعة سليمة ويعاني عادة الإصابة بالإسهال أو الإمساك، كما أن مريض السكر عرضة لالتهابات الكلى، حيث يعد مرض السكر مادة دسمة للميكروبات.


وأوضح حسام موافي، أن هناك 3 احتمالات للإصابة بالإسهال، وتتمثل في «ميكروب في الجسم- التهاب الأعصاب الطرفية- تصلب الشرايين».

وأكمل: مريض السكر يحتاج لنظام غذائي يتم وضعه وفق طبيب مختص، وكل وجبة لا بد أن تحتوي على عدد سعرات حرارية معينة، ولابد من تقسيم النظام الغذائي على مدار اليوم لـ3 وجبات أو 5 وجبات.

مرض السكر

صحة