الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير خارجية تركيا: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي...ارتفاع قياسي للأسهم الأمريكية.. ومؤشر داو جونز يغلق عند أعلى...نصائح لحماية طفلك من الإصابة بمرض السكر30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس...الأمن العام الأردنى يضبط متفجرات فى العاصمة عمّانخبير اقتصادي يكشف مفاجأة بشأن انقطاع الكهرباء عن القطاع الصناعيخبير مجوهرات يكشف مفاجأة عن أسعار الذهب الأسبوع المقبل (فيديو)عاجل.. الاحتلال الإسرائيلى يدمر أكثر من 75% من الأراضى الزراعية...شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على جنوب ووسط وشمال قطاع...نزهات ليلية، توافد المصطافين بجمصة على الكورنيش والملاهي (فيديو وصور)عاجل.. أجواء الحر تتسبب بانقطاع الكهرباء غرب البلقانالتحقيق مع عامل حاول قتل زوجته في الكونيسة
منوعات

العثور على جمجمة طائر عملاق انقرض قبل 45 ألف عام في أستراليا

جمجمة الطائر العملاق
جمجمة الطائر العملاق

قال علماء من جامعة فليندرز الأسترالية أن الحفريات إنهم عثروا على جمجمة طائر عملاق في أستراليا انقرض منذ عشرات الآلاف من السنين في قاع بحيرة كالابونا.

وذكرت الجامعة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه تم اكتشاف الجمجمة بجانب حفريات شبه كاملة للجسم، في حين علق الباحثون أن الجمجمة سمحت بإظهار شكل أنواع الطيور الضخمة المعروفة باسم طائر الفك.

الطائر العملاق يزن 230 كيلو جراما

وسمحت الجمجمة المكتشفة حديثًا لفريق البحث باستنتاج أن الطائر العملاق كان يزن نحو 230 كيلوغراما، وكانت طيور الفك تجوب المناطق النائية الأسترالية على نطاق واسع، وانقرضت منذ نحو 45 ألف عام، ووفقًا للباحثين.

ويشار إلى أنه تم اكتشاف أول جمجمة من أنواع الطيور العملاقة في عام 1913، ولكن ثبت أنه من الصعب على العلماء إعادة بنائها لأنها تضررت بشدة.

 

طائر الفك أستراليا جامعة فليندرز بحيرة كالابونا الطائر العملاق طيور الفك

منوعات