الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
تكنولوجيا

طرق إرسال رسائل واتساب بدون تسجيل الرقم على الهاتف

واتساب
واتساب

رغم قيام واتساب بمنع ارسال الرسائل مع الأرقام غير المسجلة في الهاتف كنوع من الخصوصية  لكن في كثير من الاحيان نحتاج لإرسال رسائل لأشخاص لا نريد  تسجيلهم  في الهاتف مثل التواصل مع الشركات او عمل مؤقت وغيرها من الامور. 

وهناك بالفعل عدة طرق لإرسال رسائل عبر واتساب دون حفظ الرقم.

استخدام الرابط
- الارسال  عبر استخدام رابط “راسلني”
تقدم واتساب هذه الخاصية  لمن يرغب في جعل الأشخاص يتواصلون معه دون الحاجة لأعطائهم رقم هاتفه حيث يتم  إعطاء  رابط خاص بالرقم ويمكن لأي شخص يضغط على هذا الرابط أن يتواصل  دون أن يعرف رقم الهاتف سابقاً.

كما يمكن التعديل على الرابط لاضافة أي رقم هاتف غير مرغوب  في تسجيله عبر اضافة رقم الهاتف في نهاية  الرابط  ثم وضعه في المتصفح المستخدم  سواءً كان على الهاتف أو الكمبيوتر مع إزالة كلمة Number ووضع مكانها رقم الهاتف ثم القيام  بنسخ الرابط ووضعه في المتصفح ليظهر  صفحة جديدة بعدها يتم الضغط على Continue to chat للبدء في التواصل عبر واتساب، وتعمل هذه الطريقة مع هواتف الايفون والاندرويد وتطبيقات جهاز الكومبيوتر أيضاً.

- التواصل من خلال مجموعات واتساب

التواصل مع أي شخص مشترك في المجموعات المشتركة دون الحاجة لتسجيل رقم هاتفه 
حيث تتيح منصة واتساب إمكانية الرد على الرسائل بشكل خاص بعيداً عن المجموعة.

ويجب على المستقبل أن يوافق على استقبال الرسالة في البداية من  خلال الضغط مطولاً على الرسالة في هواتف آيفون التي تدعم خاصية 3D touch واختيار Reply Privately أما في هواتف أندرويد فيمكن الوصول لهذا الاختيار عن طريق تحديد الرسالة ومن ثم الضغط على علامة النجوم الثلاثة في الأعلى واختيار Reply Privately كما يمكن الضغط على رقم هاتف المستخدم، ومن ثم اختيار ارسال رسالة إليه.

- منع واتساب من التواصل إلى أرقام الهواتف
يمكن منع واتساب من الوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة وهو ما سيجعل جميع المحادثات تظهر في الهاتف دون أسماء ويمكن  منع واتساب من الوصول إلى الأسماء المسجلة عن طريق التوجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الخصوصية ثم البحث عن جهات الاتصال والقيام  بفتحها، وبعد ذلك البحث عن واتساب وإزالة العلامة من جواره حيث ستظهر جميع المحادثات على الهاتف  بدون أسماء ومن ثم  التواصل مع الأشخاص دون تسجيل أرقامهم.

ايفون واتساب الشركات اندرويد الارقام المسجله خاصيه

تكنولوجيا