الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في مدينتي 6 أكتوبر والشيخ...
انخفاض نسبة التعاطي بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة إلى 1%البحوث الفلكية»: زلزال اليونان شعر به سكان الإسكندرية ومطروحالصبح ولا بالليل.. أفضل وقت للاستحمام خلال اليومتفاصيل ليلة ساخنة بالحرب الروسية الأوكرانية.. ماذا حدث في كييف؟مباحث تموين الغربية تحرر 118 مخالفة متنوعة بالمراكز والمدنطقس الأقصر اليوم.. سحب وغيوم كثيفة مع ارتفاع درجات الحرارةدعاء نزول المطر.. أفضل الأقوال المستجابة اللهم صيبا نافعا»حدث في 19 رمضان..وفاة شيخ الأزهر محمود شلتوت ومفتي مصر...19 رمضان.. موعد أذان المغرب في أسوانبسبب صورة.. جيجي حديد تتصدر تريند جوجل السعوديةلهذا السب... بيومي فؤاد يتصدر تريند جوجل السعودية
تكنولوجيا

طرق إرسال رسائل واتساب بدون تسجيل الرقم على الهاتف

واتساب
واتساب

رغم قيام واتساب بمنع ارسال الرسائل مع الأرقام غير المسجلة في الهاتف كنوع من الخصوصية  لكن في كثير من الاحيان نحتاج لإرسال رسائل لأشخاص لا نريد  تسجيلهم  في الهاتف مثل التواصل مع الشركات او عمل مؤقت وغيرها من الامور. 

وهناك بالفعل عدة طرق لإرسال رسائل عبر واتساب دون حفظ الرقم.

استخدام الرابط
- الارسال  عبر استخدام رابط “راسلني”
تقدم واتساب هذه الخاصية  لمن يرغب في جعل الأشخاص يتواصلون معه دون الحاجة لأعطائهم رقم هاتفه حيث يتم  إعطاء  رابط خاص بالرقم ويمكن لأي شخص يضغط على هذا الرابط أن يتواصل  دون أن يعرف رقم الهاتف سابقاً.

كما يمكن التعديل على الرابط لاضافة أي رقم هاتف غير مرغوب  في تسجيله عبر اضافة رقم الهاتف في نهاية  الرابط  ثم وضعه في المتصفح المستخدم  سواءً كان على الهاتف أو الكمبيوتر مع إزالة كلمة Number ووضع مكانها رقم الهاتف ثم القيام  بنسخ الرابط ووضعه في المتصفح ليظهر  صفحة جديدة بعدها يتم الضغط على Continue to chat للبدء في التواصل عبر واتساب، وتعمل هذه الطريقة مع هواتف الايفون والاندرويد وتطبيقات جهاز الكومبيوتر أيضاً.

- التواصل من خلال مجموعات واتساب

التواصل مع أي شخص مشترك في المجموعات المشتركة دون الحاجة لتسجيل رقم هاتفه 
حيث تتيح منصة واتساب إمكانية الرد على الرسائل بشكل خاص بعيداً عن المجموعة.

ويجب على المستقبل أن يوافق على استقبال الرسالة في البداية من  خلال الضغط مطولاً على الرسالة في هواتف آيفون التي تدعم خاصية 3D touch واختيار Reply Privately أما في هواتف أندرويد فيمكن الوصول لهذا الاختيار عن طريق تحديد الرسالة ومن ثم الضغط على علامة النجوم الثلاثة في الأعلى واختيار Reply Privately كما يمكن الضغط على رقم هاتف المستخدم، ومن ثم اختيار ارسال رسالة إليه.

- منع واتساب من التواصل إلى أرقام الهواتف
يمكن منع واتساب من الوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة وهو ما سيجعل جميع المحادثات تظهر في الهاتف دون أسماء ويمكن  منع واتساب من الوصول إلى الأسماء المسجلة عن طريق التوجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم الخصوصية ثم البحث عن جهات الاتصال والقيام  بفتحها، وبعد ذلك البحث عن واتساب وإزالة العلامة من جواره حيث ستظهر جميع المحادثات على الهاتف  بدون أسماء ومن ثم  التواصل مع الأشخاص دون تسجيل أرقامهم.

ايفون واتساب الشركات اندرويد الارقام المسجله خاصيه

تكنولوجيا