الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
فن موج

في ذكرى ميلاد رشوان توفيق.. كيف كانت بداية الشيخ زهران مع التلفزيون؟

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق

يحتفل اليوم الفنان القدير رشوان توفيق بيوم مولده الـ 90، حيث إنه ولد في ذلك اليوم 2 من فبراير عام 1933، برع في تأدية الدور الثاني وقدم العديد من الأدوار المهمة مثل ''الضوء الشارد، والليل وأخره، وجريمة في الحي الهادي".

بدايته الفنية

تخرج رشوان توفيق من معهد الفنون المسرحية وعقب تخرجه التحق بالعمل في مبنى الإذاعة والتليفزيون من خلال تقدمه لاختبار المذيعين وشارك في فرقة مسرح التليفزيون، حيث قدم مسرحية شئ في صدري.

الأعمال الدينية والتاريخية

شارك في العديد من الأعمال الدينية مثل ''سليمان الحلبي، الإمام المراغي، على باب مصر، هارون الرشيد، أبو حنيفة النعمان، الحسن البصري، الرجل المنتظر، يا مولاي كما خلقتني، عمر بن عبد العزيز، القضاء في الإسلام، محمد رسول الله إلى العالم''، والعديد من الأدوار المهمة، وتعد أحد أيقونات السينما المصرية والعربية.

أخر أعمال رشوان توفيق

ويعود الفنان رشوان توفيق بمسلسل ألف ليلة وليلة للساحة الفنية بعد ما قدم آخر أعماله مسلسل إنحراف مع النجمة روجينا في رمضان 2022، ويقدم توفيق خلال المسلسل شخصية شيخ حكيم وهي من الشخصيات المؤثرة في المسلسل.

مسلسل ألف ليلة وليلة بطولة كلا من ''ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، ووفاء عامر، وأيتن عامر، وتارا عماد، وأحمد بدير، وعبد العزيز مخيون، ووليد فواز وعلي صبحي، ورشوان توفيق، وشيرين عادل، ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري وإنتاج ميديا هب سعدى وجوهر، وأروما استديوز.

ألف ليلة وليلة الضوء الشارد رشوان توفيق جريمة في الحي الهادى

فن موج