الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
هل يلغى الكبير أوي 8 بسبب الحريق؟الدوري المصري، الأهلي يتقدم على بلدية المحلة بثنائية بعد 30...القاهرة الإخبارية : تدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بحي...دي بروين يدرس الرحيل عن مانشستر سيتيبالصور.. تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي بمسقط رأسه في الدقهليةلاعبة طائرة الأهلي: التتويج بالسوبر مجرد بداية وهدفنا إسعاد الجماهيرجمعية الإغاثة بغزة: الوضع الإنساني في القطاع كارثي والأغلبية تعاني...مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024.. تعديلات بالجملةالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE...قطر تحذر من الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى مع اقتراب شهر...أحمد عمر هاشم: رئيس الجمهورية والإمام الأكبر دائما في نصرة...الحماية المدنية تسيطر على حريق مزرعة برتقال في قويسنا بالمنوفية
محافظات

المشروعات البيئية والتلوث الصناعى ندوة لمركز النيل في الغربية

ندوة بزفتي
ندوة بزفتي

عقد مركز النيل للإعلام بمحافظة الغربية، ندوة إعلامية بعنوان "المشروعات البيئية والتلوث الصناعى"، استهدفت الحد من التلوث الصناعى، وذلك تأكيدا على الدورالتى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات بدعم الصناعات المحلية من خلال الحملة التى تتبناها تحت شعار "مستقبل ولادنا فى منتج بلدنا".

تحدث فى اللقاء أشرف الحداد، مدير إدارة الإعلام وتوعية البيئة بجهاز شئون البيئة، متحدثا في البداية عن أن هناك 16 فرع إقليمى لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا يخدم ثلاث محافظات هم: "الغربية – المنوفية – كفر الشيخ".

وأضاف، أن هناك مبادرة المشروعات البيئية الخضراء تحت رعاية رئيس الجمهورية والتى تمنح المواطن أو الهيئة منح صغيرة بواقع 60 % من قيمة المشروع لعمل مشروعات بيئية لا تؤثر على البيئة ولا تلوثها.

وأشار فى حديثه أيضا إلى مشروع التحكم الصناعى “إيباب”، وهو أكبر مشروع على مستوى الشرق الأوسط فى مجال مكافحة التلوث الصناعى واستخدام تكنولوجيا الإنتاج الأنظف فى الصناعة المصرية، ويوفرEPAP المساعدة الفنية والمالية للصناعات المختلفة للوصول إلى هدف امتثالها للقوانين البيئية.

كما أضاف، أن هذ المشروع الذى بدأ منذ 2015 مستمر حتى 2024 وجارى تنفيذ "المرحلة الثالثة" والتى تهتم بتقديم قروض ومنح للمنشآت الصناعية لتحقيق كفاءة أفضل وأداء بيئى مميز، من أجل دعم الصناعات المصرية لتحقيق الالتزام بالقوانين البيئية، عن طريق منح قروض ميسرة للشركات لتوفيق اوضاعها البيئية، بمنحة تصل إلى 10 – 20 % بتمويل حوالى 145 مليون يورو.

وأكد فى حديثه، على أن تحسين البيئة الصناعية يتم من خلال خفض استهلاك الموارد البيئية خفضًا ملموسًا، واستبدال المواد الملوثة للبيئة المستخدمة فى العمليات الإنتاجية، والضارة المستخدمة فى الصناعة بأخرى صديقة للبيئة، قدر الإمكان، وكذلك الحد من الانبعاثات بوضع وحدات للمعالجة، تؤدى إلى التخلص من الانبعاثات بشكل فنى وتقنى آمن على البيئة.

وأكد أيضا أن التحكم فى التلوث الصناعى يعتمد على مراقبة عمليات الصرف الصناعى خلال العملية الصناعية بكافة الوحدات الانتاجية داخل المنشأة، وصولًا إلى المنتج النهائى للتأكد من مطابقة الصرف الصناعى للحدود القانونية والتشريعية والقرارات الوزارية المنظمة قبل الصرف على الشبكة وعلى المسطحات المائية، ووضع تصور لإعادة تدوير المياه، وإعادة استخدامها بعد المعالجة فى العمليات الصناعية بالمنشأة، وتشجيع المنشآت على الوصول إلى كلما أمكن ذلك، واستخدامها فى أغراض أخرى منها مياه إطفاء الحريق ورى الأشجار الغير مثمرة.

 

المشروعات البيئية والتلوث الصناعى

محافظات