الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة غزة: استشهاد 15 طفلا بسبب سوء التغذية والجفاف في...حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الإثنين 4 مارس 2024حزب الله اللبناني يلعن استهداف قوة إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل...موعد قرعة دور ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023-2024 والأندية...هتوصل لـ80 جنيه .. عاجل من الشعبة بشأن...برج العقرب.. حظك اليوم الإثنين 4 مارس: تتمتع بحيوية...قوات الاحتلال الإسرائيلي تعرقل عمل طواقم الإسعاف خلال اقتحام مدينة...رئيس مودرن فيوتشر: أتمنى مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدراليةأطفال بستان الإبداع يزورن مدينتي دمياط ورأس البرإسبانيا وعمان ورومانيا والأردن.. نجوم الليلة الأولى من عروض ...إعلام عبري: استقالات واسعة لضباط في جيش الاحتلال بينهم هاجاريحالة الطقس.. رياح نشطة علي مناطق من جنوب سيناء
عالمي

بعد إصابته بالسرطان.. أسرار تعرفها لأول مرة عن مرض الملك تشارلز

الملك تشارلز
الملك تشارلز

تصدر الملك تصدر الملك تشارلز محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان إصابته بالسرطان، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل في الأوساط الملكية البريطانية، وتساءل عدد كبير من الأشخاص عن طبيعة مرض الملك تشارلز، حيث تأتي أخبار إصابة الملك صاحب الـ 75 عامًا بالسرطان، بعد وقت قصير من خضوعه لعلاج تضخم البروستاتا، لكن هذا لا يعني أنه مصاب بسرطان البروستاتا.

وقال قصر باكنجهام، إنه خلال خضوع الملك تشارلز للعملية الجراحية الأخيرة بسبب تضخم البروستاتا، بين إصابته بشكل من أشكال السرطان، بينما لم يتم الإعلان عن نوع السرطان بالتحديد.

وبدأ الملك تشارلز بالفعل في العلاج بشكل منتظم، كما يواصل أيضًا القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية.

وخلال السطور التالية يوضح 'الرأى العام'، أسرار تعرفها لأول مرة عن مرض الملك تشارلز، بعد إعلان إصابته بالسرطان.

 

أسرار تعرفها لأول مرة عن مرض الملك تشارلز

 

_ يحدث السرطان عادة بسبب تحور جين أو عدة جينات، وهو الأمر الذي ينتج عنه خلايا سرطانية، وهذه الخلايا تخلق مجموعات سرطانية.

_ يزداد خطر الإصابة بالأمراض السرطانية بسبب تناول كميات كبيرة من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات.

_ هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، بما في ذلك التدخين والتعرض للسموم والعلاج الهرموني.

_ يظهر على مريض السرطان في الغالب بعض الأعراض، بما في ذلك خسارة الوزن بشكل ملحوظ، أو التعب والألم المستمر، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الملك تشارلز

_ هناك أنواع كثير من علاجات السرطان، حيث يتوقف استخدام كل نوع على حجم الورم ومدى انتشاره في الجسم.

_ يتم اللجوء إلى جراحة استئصال الورم في حال أن السرطان لم ينتشر بعد في الجسم، حيث يوصي الطبيب بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي من أجل تقليل حجم الورم قبل إجراء الجراحة.

_ يمكن أن يعيش نحو 68% من المصابين بأي نوع من أنواع السرطان لمدة خمس سنوات، ويمكن أن يختلف الأمر بناءً على نوع السرطان ومراحله.

_ لا يقضي علاج السرطان في بعض الأوقات على جميع الخلايا السرطانية، حيث تتحول هذه الخلايا إلى أورام سرطانية جديدة ويمكن أن تعود مرة أخرى.

_ بعض أنواع علاجات السرطان لها آثار جانبية يمكن أن تسبب الألم بشكل دائم.

_ بعد تعافي مريض السرطان، فإنه يحتاج إلى إجراء الفحوصات بشكل مستمر ومنتظم.

المملكة المتحدة قصر باكنجهام العائلة المالكة السرطان الملك تشارلز مرض الملك تشارلز إصابة الملك تشارلز بالسرطان

عالمي