الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
كهربا أبرز الغائبين، قائمة الأهلي أمام ميدياما الغاني بدوري أبطال...قائمة أكلات لشهر رمضان توفر عليك وقت ومجهودفوائد الفول الأخضر، لصحة القلب وإنقاص الوزنرابط استعلام فاتورة المياه لشهر فبراير 2024 بالقاهرة والإسكندرية والدقهلية...هل تخاف إسرائيل من جثث الفلسطينيين؟!رئيس جامعة المنيا يشهد اللقاء التعريفي لأطباء الامتيازسحب الجنسية التركية من مرشد الإخوان!محافظ دمياط تستقبل وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالاتالسيطرة على حريق مزرعة محطة معالجة صرف الكولا بسوهاجمطرانية أسيوط للأقباط الكاثوليك تحتفل بيوم السلام العالميأحداث مسلسل بين السطور لصبا مبارك.. هل تنجح...أمن القاهرة يضبط سائق تريلا دهس 3 شباب بمنطقة المرج
محافظات

إعادة تدوير المخلفات» ورشة عمل بجامعة سوهاج

الورشة
الورشة

نظم مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، ورشة عمل للأطفال من سن 6 إلى 14 عامًا، عن إعادة تدوير المخلفات.

 

رؤية مصر 2030

 

وقال دكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن ورشة العمل تأتي في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم و رعاية الموهوبين، وكذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، موضحاً ان تدريب الاطفال منذ الصغر علي فكرة إعادة تدوير المخلفات، تنطوى على فوائد عدة أهمها تقليص التلوث البيئي، وتنمية الوعى البيئى لدى النشء.

وقال دكتور خالد عمران، إن التدريب يهدف ايضاً إلى تنمية القدرات الحسية والفنية لدى النشء لإكتشاف مواهبه، ونقاط قوته وتميزه، كما يساعد على إكساب ألأطفال مهارات وخبرات لكيفية الحفاظ على البيئة والاهتمام بها و يطور التفكير الأبداعي والمهارات العملية لديهم.

وأوضحت دكتور ريهام محمد، أن الورشة شارك بها 13 متدرب من تتراوح أعمارهم من 6 حتى 14 عامًا، واستمرت لمدة 3 أيام، مضيفة ان الأطفال قاموا بتشكيل لوحات فنية من مخلفات الورق، وصناعة الورق يدوياً، وتم تدريبهم عمليًا بشكل مبدئي على كيفية صناعة النسيج بما يتناسب مع أعمارهم.

سوهاج جامعة سوهاج الحرف اليدوية النعماني

محافظات