الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير العمل: مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك يعزز التنمية...وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلةأخبار الزمالك، ماذا قال حسين لبيب للاعبين؟ ورسالة نجوم النادي...فرقة نانجينج الصينية تحيي حفلا بجامعة قناة السويس (صور)بيطري الشرقية يضبط 1250 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازرخطوات وإجراءات الحصول على شهادة بيانات منشأة صناعية بالجيزةالعثور على أشلاء جثة مجهولة الهويّة على قضبان السكة الحديد...رئيس جامعة الفيوم يفتتح الملتقى التقني العاشر للطلاب المثاليينانتر يهزم تورينو في مباراة التتويج بالدوري الإيطاليمحافظ الجيزة يتابع آراء المواطنين بمترو الجامعة وتكليف عاجل لـ...وزير المالية الإسرائيلي المتطرف يهدد نتنياهو: لن تبقى بمنصبك في...حملته سفاحا، تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت ابنها في الوراق
تعليم

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024.. نسبة أسئلة المستويات العليا 30%

طلاب خلال الامتحانات - صورة أرشيفية
طلاب خلال الامتحانات - صورة أرشيفية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنَّ 85% من أسئلة الامتحان في كل مادة اختيار من متعدد و15% من الأسئلة مقاليه وهي نفس مواصفات العام الماضي دون تغيير وتكون بنفس عدد الأسئلة والموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنَّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة تتضمن 30% للمستويات العقلية و40% للمستويات العقلية المتوسطة و30% من المستويات العقلية العليا، مؤكّدة أنَّ هناك توجيهات بدقة صياغة الأسئلة وفقاً للقواعد بحيث يكون السؤال لا يحتمل إجابتين أو التأويل، وأن يناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات تعقد بالبابل شيت بنظام الكتاب المفتوح أوبن بوك»، إذ يتمّ تسليم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم في بداية الامتحان كل مادة مضافة للمجموع، ويتم تسليمه مره أخري مع نهاية الامتحان.

نموذج إجابة للأسئلة المقالية

وأشارت الوزارة إلى أنَّه سيتمّ توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية العامة 2024 على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة.

تعقد امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع و22 يونيو بالمواد الأساسية وفقًا للجدول المعلنة والمعتمدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم عقدها الامتحانات في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات.

 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة التعليم

تعليم