الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
ترامب من داخل محكمة نيويورك: بايدن يسعى للنيل من خصومه...كهربا يكشف حقيقة الخلافات في غرفة ملابس الأهليتشكيل زد أمام الداخلية في دور الـ 32 من بطولة...وزارة الطيران تنهى استعداداتها لموسم الحجناتشو: لقد اتخذت قرار ما سأفعله لمستقبلي.. والتتويج بدوري الأبطال...رونالدو: أتمنى وجود العدل خلال مباراة الهلال بنهائي كأس الملكالبلطي بـ 58 جنيهًا.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 28...القبض على فتاة صدمت طالبا بسيارتها في الشرقية
محافظات

تشغيل طريق سيوة الخرساني» مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء

محافظة مطروح
محافظة مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه سيتم بدء تشغيل القطاع الثالث من طريق سيوة الخرساني الجديد گاولي القطاعات بطول ٥٠ كم في اتجاه سيوة مطروح، وذلك الخميس القادم مع الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء، كانتصار جديد للعقول والسواعد المصرية في خطوات التنمية بعد انتهاء أعمال الرصف.

محافظة مطروح

طريق الخرساني بسيوة

وأوضح محافظ مطروح، أن تم وضع الخدمات من دورانات ومحاور وإشارات وغيرها كنموذج لأحدث أنظمة الطرق المتطورة، والذي يتم إنشائه لتيسير الوصول من واحة سيوة ومواكبة واستيعاب الحركة السياحية والتجارية خاصة تحمل الشاحنات الثقيلة، ويتم تنفيذه من خلال الجهاز المركزي للتعمير، جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، كأحد المشروعات القومية على أرض مطروح بعقول وسواعد مصرية مع الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالمحافظة.

 

محافظة مطروح

توسعة الطريق الأسفلتي

ومن جانبه أشار الدكتور لواء أمون مرتضى رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه مع استباق الزمن سيتم تشغيل القطاع الثالث كأولى القطاعات الستة التى تم الانتهاء منها فى طريق سيوة الخرسانى الجديد ، بدء من الخميس القادم 25 أبريل، وذكرى عيد تحرير سيناء، وذلك بعد الانتهاء من كافة التجهيزات بعد الرصف.

 

وأضاف رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أن سيتم تركيب الأعمدة والإنارة وإضاءة منطقة بئر النص بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، وكذلك الدهانات للبدورات وللحارات المرورية، وتحديد الدورانات من علامة الكيلو ١٠٠ طريق سيوة مطروح إلى علامة الكيلو ١٥٠ عند منطقة بئر النصف، بما ييسر الحركة بعد أن كان أكثرالقطاعات تسجيلًا للحوادث على الطريق القديم.

محافظة مطروح

 

ثلاثة حارات مرورية

وأضاف أن الطريق يتكون من ثلاثة حارات بعرض 11,25 مترًا وطبانات من الخرسانة يمين ويسار الطريق وإنارة للأعمدة الكهربائية بالطاقة الشمسية لمنطقة بئر النص ومدخل واحة الجارة، وذلك بإجمالي تكلفه 420 مليون جنيه وجهود أكثر من 400 مهندس وفني وعامل و2 محطة لإنتاج الخرسانة وأكثر من 250 طنًا من المواد الخام يوميا وأكثر من 50 معدة وعربة وشركتين للعمل بالقطاع، ومعمل ضبط الجودة بالمشروع العملاق الذي يضم ثلاثة حارات مرورية من الخرسانة بعرض 11.25 متر بأعلى مواصفة تصميمية طبقا للكود المصري، وبالتوازي يجري رفع كفاءة وتوسعة الطريق الأسفلتي الموازي مرسى مطروح سيوة من خلال الهيئة العامة للطريق بما ييسر الطريق من وإلى واحة سيوة وتيسر الحركة وتوفير الأمان للمسافرين ويواكب مخططات التنمية والارتقاء بالواحة .

 

مطروح طريق سيوة الخرسانى احتفالات ذكرى تحرير سيناء

محافظات