الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث عملية رفح مع مستشار الأمن...المرشدين السياحيين: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في المواقع الأثريةصحيفة تونسية تفجر مفاجأة بشأن إصابة علي معلول.. مدة غياب...ما حكم حج وعمرة من يساعد غيره في أداء المناسك؟.....الجزيري يقود تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية‏إعلام إسرائيلي: أنباء عن مقتل قائد في الشرطة التابعة لحماس...سعر كيلو السكر في السوق اليوم الأحد 19-5-2024تراجع أسعار العملات العربية اليوم الأحد.. بكام الدينار الكويتيموعد فتح بوابات ستاد القاهرة لجماهير الزمالك في مباراة نهضة...أسعار الأسمنت وحديد التسليح في الأسواق اليوم الأحد 19 مايو...‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية...إيلون ماسك يصل بالي في إندونيسيا لإطلاق خدمة ستارلينك
محافظات

وكيل تموين الأقصر: توريد 2182 طن قمح

جانب من توريد القمح بمحافظة الأقصر
جانب من توريد القمح بمحافظة الأقصر

كثفت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر حملاتها التموينية للمرور على الانشطة التموينية المختلفة والأسواق والمحلات التجارية على مستوى المحافظة وذلك للتأكد من البيع بالأسعار الرسمية المقررة والفواتير والالتزام بتطبيق القوانين والقرارات الوزارية، وأسفرت هذه الحملات عن رصد مخالفات تموينية متنوعة، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز الكميات المضبوطة وعرضها على وكيل النائب العام.

استمرار العمل لاستلام القمح من المزارعين

وتتابع غرفة العمليات المركزية بمديرية تموين الأقصر استلام وتخزين القمح عمليات بالإدارات لموسم ٢٠٢٤، مؤكدا الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر على أن جميع اللجان تعمل على مدار الساعة لمتابعة عمليات التوريد بالمواقع المخصصة، لاستلام القمح واستمرار العمل يوم الإثنين 6/5/2024.

ولفت وكيل وزارة التموين إلى أن ذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة لبنكر إسنا باستمرار العمل دون توقف لاستلام الاقماح من السادة المزارعين وإجمالي ما تم توريده حتى مساء الأحد 5/5/2024 هو 2182,586 طن، وأن غرفة عمليات المديرية تتابع عملية التوريد وتعمل على حل المشكلات التي قد تواجه عمل اللجان فى استلام او تخزين القمح.

كما شددا الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر على عمل اللجان ويشدد وأهمية عمل اللجان وإبلاغ اللجنة المركزية بالمديرية اول بأول بمستجدات الموقف وتقدم عملية التوريد.

حملات تفتيش على الأسواق

كما قامت مديرية تموين الأقصر بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة بحملة على الأسواق ومحلات الأسماك المملحة، وتم ضبط ربع طن من الأسماك المملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وتعليمات الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، بمتابعة توفر السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية بالأسواق والمبادرة والمخابز البلدية للتأكد من جودة رغيف الخبز البلدي وعدم التلاعب بالأوزان وتوفر الخبز بالمناطق التي يتم غلق المخابز بها لأسباب قانونية والأسواق والمحلات التجارية.

 

الأقصر محافظة الأقصر توريد القمح استلام القمح تموين الاقصر

محافظات