الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
منتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...جيش الاحتلال: 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة...
تعليم

لـ تعليمهم البرمجة.. محاضرة لـ طلاب المدارس المصرية اليابانية لشرح تصميم برامج البيانات

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

نفذت المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، محاضرة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي لتعليمهم البرمجة وكيفية تشغيل الكمبيوتر، ووضع بيانات وإنشاء أو تصميم برامج وأبلكيشن يحفظ البيانات أو المعلومات وسداد المصروفات الدراسية من خلال برامج الدفع الذكية، كما تم تعريف التلاميذ على الفارق بين الأبلكيشن والويب سايت، حيث شارك 29 طالبًا من مدرستي المصرية اليابانية بالشروق " 1و2" في محاضرة في إحدى شركات البرمجة والمدفوعات المالية بالتجمع الخامس ضمن برنامج زيارات لمادة ديسكفر لتعريف التلاميذ بالمهن المختلفة والبدء في بناء أفقهم للمستقبل.

محاضرة لـ طلاب المدارس المصرية اليابانية لشرح تصميم برامج البيانات

جاء ذلك حرصًا على تعزيز الإبداع والخيال وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعليم النشء البرمجة وعلوم البيانات.

جانب من المحاضرة


وشهدت المحاضرة تفاعل كبير من التلاميذ وتسائلات كثيرة حول البرمجة وخطوات تصميم أبلكيشن، كما تم استخدام ألعاب سهلة للشرح للتلاميذ كيفية منح جهاز الكمبيوتر أوامر أو ما تسمى بلغة البرمجة من خلال حصول الكمبيوتر على التعليمات المطلوبة للوصول إلى النتيجة النهائية للسيستم، كما تم التوضيح والشرح البسيط الفارق بين " موبايل أبلكيشن والويندز أبلكيشن" وكيفية تحدث الكمبيوتر بلغته، المتمثلة في لغة البرمجة والتي يجب أن يتعلمها الطفل من خلال عمل برنامج صغير ويبدأ يكبر مع مرور الوقت، وتحويل الأرقام إلى لاين سيستم في البرمجة.

جانب من المحاضرة جانب من المحاضرة

وكان من بين الاستفسارات التي طرحها التلاميذ، كيفية إنشاء برنامج واستغلال المساحات الخالية أو مساحة التخزين في البرنامج أو الأبلكيشن، موحين أنهم استفادوا كثيرا ولديهم حافز كبير في تعلم البرمجة وعلوم البيانات بشكل كبير، كما طالبوا بأن تكون البرمجة حصة نشاط يومية في المدارس حتى يتقنوا لغة البرمجة بشكل كبير أثناء دراستهم حتى المرحلة الثانوية خاصة أن البرمجة هي أهم مهارة يحتاجها سوق العمل ووظائف المستقبل خلال السنوات المقبلة مع ظهور وانتشار الذكاء الاصطناعى.

 

طلاب المدارس المصرية اليابانية محاضرة لـ طلاب المدارس المصرية اليابانية البرمجة

تعليم