الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
”حزب الله” تنشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيلحقيقة سرقة نصف مليون جنيه من محام بالتجمع الخامس (خاص)المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في...النائبة منال نصر تهنئ الرئيس السيسي بأداء فريضة الحجماجد المهندس يطلق كليب ”لو زعلان” ضمن أحداث فيلم ”جوازة...الهند: تشديد الأمن بأحد المطارات إثر تهديد بوجود قنبلةالأمم المتحدة تعقد المؤتمر الأول المعني بالأنشطة القمرية المستدامةجوتيريش يدعو دول العالم للالتزام بمنع التحريض على الكراهية ومكافحتهامؤشر الدولار DXY، اتجاه العملة الخضراء بحركة التداولات العالميةسعر الجنيه الإسترليني في مصر يسجل 60.96 جنيها للبيعالوادي الجديد تدفع بمعدات لإزالة الرمال من طريق الخارجة -...فيلم Inside Out 2 يتصدر شباك التذاكر الأمريكية للأسبوع الثاني...
محافظات

الكيلو بـ 106 جنيها.. إرتفاع أسعار الدواجن بالفيوم

إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء
إرتفاع أسعار الدواجن البيضاء

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة الموافق 24 مايو 2024، إرتفاعا ملحوظا في أسعار الدواجن البيضاء واستقرار أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين.

وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 91 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها للبتلو، واستجاب عدد من الجزارين لمبادرات تخفيض الأسعار حيث تراوح الكيلو من 330 الى 350 جنيها.

إرتفاع أسعار الدواجن وكيلو البانيه ب220 جنيها في الفيوم

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 106 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 15 جنيها عن الأسعار داخل المزرعة، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات إلى 93 جنيه والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 132 جنيها، وسجل كيلو الرومي 140 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 130 جنيها والبط المولار بمبلغ 102 جنيها والبط البيور والفرنساوي 90 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 220 جنيها.

بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 100 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 85جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 90 جنيها والهياكل 55 جنيها والأجنحة 62 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 100 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

واختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها، كما شهدت محلات بيع الدواجن إحجام العديد من المستهلكين عن الشراء أو تقليص حاجاتهم من الطيور، بسبب ارتفاع الأسعار.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 160 ، 170 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر شنت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، عدد من الحملات على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة.

اسعار الدواجن

محافظات