الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري 2024.. المارد...مفاجأة عن الحالة الصحية للطيار المصري قبل وفاته، والشركة تبرر...تعليم النواب تناقش تعديلات على قانون تنظيم الجامعاتأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ527 ألفا و390 جنديا منذ...كريستال بالاس يحدد طلباته لبيع مدافعه الدولي الى ليفربولكونجرس الفلبين يجري تحقيقا عاجلا في حملة أمريكية مضادة للقاحات...عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة وجزيرة كمران باليمنأزمة بين عبد الواحد السيد ولاعبي الزمالك بعد الخسارة من...السيطرة على حريق داخل مخزن للدهانات في الجيزةالبورصة في انتظار الحكومة الجديدة.. خبراء: سوق المال عانى من...عاجل.. اعتقالات وإصابات خلال إخلاء متظاهرين من أمام منزل نتنياهونوستالجيا 80/ 90، عرض كامل العدد على مسرح السامر ثاني...
تعليم

بدء امتحانات نهاية العام جامعة طيبة بالأقصر غدًا السبت

جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

تنطلق بجامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، غدا السبت الموافق 25 مايو 2024، امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024، لجميع طلابها في كليتي تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، وتكنولوجيا الصناعة والطاقة، وذلك خلال الفترة من 25 مايو وحتى 11 يونيو المقبل.

جامعة طيبة التكنولوجية


أكدّ الدكتور عادل زين الدين، أن الجامعة مستعدة بشكل تام لاستقبال الطلاب في بيئة امتحانية مناسبة، مُتخذةً كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودون أي معوقات، مشددا على ضرورة التزام الطلاب باللوائح والقواعد المنظمة للامتحانات، مُتمنيا لهم التوفيق والنجاح.

وأوضح رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، أن امتحانات نهاية العام تُجرى وفقًا للخطة الزمنية المُعتمدة من قبل مجلس الجامعة، وبإشراف ومتابعة مُباشرة من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وتقديم كُلّ ما يلزم لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه، وتوفير بيئة جامعية مُتَميزة للطلاب تُساهم في تحقيق التميز العلمي.

انتهى مركز التطوير المهني بجامعة الأقصر، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبقيادة الدكتور صلاح ابو الحسن، مدير المركز، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، من إجراء دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر لدفعة 2020، والتي تعد أول دفعة تتخرج بشهادة جامعة الأقصر.


وأكد الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة أنه إطار حرص جامعة الأقصر على الارتقاء بجودة مخرجات التعليم والتعرف المستمر على المستجدات بسوق العمل لخدمة طلابها بشكل أفضل، فإن المركز الجامعي للتطوير المهني حاليا يعمل على دراسة تتبع خريجي جامعة الأقصر.

وأوضح رئيس الجامعة ان التواصل مع جميع خريجي الجامعة لدفعة 2020 من مختلف الكليات؛ يأتي للوقوف على وضعهم بسوق العمل، والوقت المستغرق لحصولهم على أول وظيفة، والمهارات التي كان لها الأثر في حصولهم على الوظائف، ومدى ارتباط وظائفهم الحالية بمجالات دراستهم، مشيرًا إلى اعتبارها إجراء سيتم تكراره بشكل دوري للتعرف المستمر على كل مستجدات سوق العمل والاطمئنان على أبنائنا من الطلاب.

فيما أكد الدكتور صلاح أبو الحسن وكيل كلية الألسن ومدير المركز الجامعي للتطوير المهني أن نتائج الدراسة توصلت إلى أن نسبة 83% من خريجي الجامعة، قد حصلوا على فرص عمل، و17% لم يحصلوا على وظائف، مشيرًا إلى أن نسبة 95% من الذين لم يحصلوا على وظائف اكتفين أن يصبحن ربات منزل.


وأشار مدير مركز التطوير المهني بالجامعة إلى ان تحليل النتائج يتضمن مجموعة من الأهداف؛ من بينها: قياس معدل مشاركة المرأة في سوق العمل، ومعدل البطالة، مدى مواءمة المؤهل للوظيفة، ومعرفة الوظائف المستحدثة في سوق العمل، وكذلك معرفة المهارات المطلوبة؛ في سبيل تزويد الطلاب بالمهارات المطلوبة ودعمهم في رفع مستوى تأهيلهم وجاهزيتهم لسوق العمل بعد التخرج.


يشار إلى أن هذه الدراسة شارك في تنفيذها موظفو مركز التطوير المهني بالجامعة، و15 متطوع ومتطوعة من طلاب الجامعة، بنسبة استجابات للتواصل بلغت الـ75% من الخريجين.

الأقصر جامعة طيبة بالأقصر امتحانات الجامعة التكنولوجية

تعليم