الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
فن موج

سقوط المطر وتفاعل كبير مع فرقة فلسطين.. أبرز مشاهد افتتاح مهرجان الطبول | صور

مهرجان الطبول
مهرجان الطبول

انطلقت أمس الدورة الحادية عشرة من مهرجان الطبول، بسور القاهرة الشمالي، وحرص عدد من الجمهور على حضور المهرجان والتفاعل معه.

سقوط المطر وتفاعل كبير مع فرقة فلسطين.. أبرز مشاهد افتتاح مهرجان الطبول| صور

فبما يلي أبرز المشاهد من افتتاح المهرجان:

- قبل بدء المهرجان سقطت الأمطار، الأمر الذي قابله جمهور مهرجان الطبول بالتصفيق الحاد والصفير.

- شهد مهرجان الطبول في دورته الحادية عشرة حضور عدد كبير من الجمهور بلغ 7 آلاف متفرج من فئات عمرية متنوعة، والذين تفاعلوا مع الحفل بشكل كبير.

مهرجان الطبول

- بدأ حفل الافتتاح بالسلام الجمهوري وتضمن إقامة ورشة دولية بمشاركة جميع الفرق برؤية فنية للفنان انتصار عبد الفتاح، حيث قدمت كل فرقة فنونها التراثية والإيقاعية المختلفة الذي تفاعل معها الجمهور بالهتاف والتصفيق والزغاريد.

- آخر فرقة قدمت عروضها في حفل افتتاح مهرجان الطبول، والذين قدموا عرضا راقصا على أغنية حيوا الشعب الجبار حيوا الأحرار، وهو ما أشعل حماس الجمهور الذين حرضوا على أداء الأغنية مع الفرقة والتصفيق الحار، ورفع البعض الكوفية الفلسطينية.

مهرجان الطبول

- اختتم الحفل بلوحة فنية تجمع دبكة فلسطين مع جميع الفرق المشاركة من عدة دول مختلفة، تعبيرا عن تضامنهم مع فلسطين، وتم رفع العلم المصري والفلسطيني وباقي أعلام الدول المشاركة.

مهرجان الطبول

- حضر حفل الافتتاح عدد من قيادات وزارة الثقافة منهم الدكتور وليد قانوش رئيس صندوق التنمية الثقافية، وعمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية وبعض السفراء.

مهرجان الطبول

- الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس المهرجان أكد أن هذه الدورة تقام برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون بين وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة مع وزارة السياحة والآثار، متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، بنك القاهرة، مكتبات مصر العامة، مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

 

طبول الطبول مهرجان الطبول انطلاق الطبول انطلاق مهرجان الطبول

فن موج